نصائح لشراء الأطعمة المغذية والصحية

إن كنت تريدين الحفاظ على صحة  غذاء عائلتك وسلامتها، عليك أوّلاً أن تنتبهي للأطعمة الغذائية التي تشترينها وتدخلينها إلى منزلك. في هذا السياق تقدّم إليك “عائلتي” سلسلة من النصائح الصحية والقيّمة لشراء المنتجات والأطعمة الغذائية:

للمزيد: ما هي أفضل أنواع الزيوت للطبخ؟

– السعرات الحرارية: تأكّدي من كمية السعرات الحرارية للمنتج قبل شرائه وتأكّدي من أن مصادر هذه السعرات الحرارية مغذية ومفيدة أي أنها تحتوي على البروتيين، الفيتامينات والمعادن.

– إحذري من المنتجات الغنية بالسكر: السكر المكرر مثل السكر الأبيض يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة كما يسبب ارتفاعاً مفاجئاً في السكر. إبحثي عن أطعمة غنية ببدائل السكر المكرر مثل الفركتوز، السكروز وغيرها.

– إختاري الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية: الدهون الصحية هي الدهون غير المشبّعة ويجب ألاّ تزيد في المنتج عن الـ 35%.

– تجنّبي الأطعمة الغنية بالصوديوم: إن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح ترفع نسبة الصوديوم في الدم ما يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

– تحقّقي دائماً من تاريخ التصنيع وتاريخ الانتهاء.

– إختاري الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة: إن النشويات المصنوعة من الحبوب الكاملة أفضل من غيرها. لذلك ننصحك بإختيار دقيق القمح الكامل، دقيق الشوفان والمعكرونة والارز البني وغيرها لأنّها غنية بالألياف.

– أكثري من شراء الخضار والفاكهة: إن الخضار والفاكهة مفيدة جدّاً لصحتك وصحة عائلتك إذ أنّها غنية بالفيتامينات والمعادن.

– إختاري اللحوم ومشتقات الألبان القليلة الدسم: ننصحك بإختيار اللحوم القليلة الدهون مثل لحم البقر والأجبان والألبان قليلة الدسم لتجنّب المشاكل الصحية.

للمزيد: 5 أطعمة غير مؤذية قد تصبح سامّة بعد مزجها!

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button