نصائح لاختيار الستائر المناسبة لديكورات بيتك

  • نصائح لاختيار الستائر المناسبة لديكورات بيتك

لم تعد الستارة مجرد قطعة قماش تغطي النافذة أو الحائط، بل إنها من القطع الهامة والمكملة بشكل أساسي لديكور البيت، وحتى تكوني على خيار صحيح لستائر بيتك إليك هذه النصائح:

لغرفة النوم، اختاري ستائر الحرير، هذا النوع من الأقمشة التي يصلح تماماً لتزيين غرفة نومك الخاصة. اختاري لوناً هادئاً لستائر غرفتك الحريرية واقرنيها بديكور مميّز يعبّر أيضاً عن نعومتك و صفاء شخصيّتك، واعتمدي إحدى الزوايا التي تفضّلين لتضعي فيها مكتبك الخاص بجانب الشرفة أو الشبّاك، تغطية نصف شباكك بستائر زيتيّة هادئة حريرية و وضع مصباح ما بين الاثنين ينير الغرفة بضوء خافت.

لغرفة الجلوس، في غرفة الجلوس قد يكون هناك أكثر من شباك، وهي فرصة إضافية لزيادة الدفء في المكان عبر اعتماد الستائر نفسها مرّتين بما يزيد من انسجام الديكور. اختاري الألوان الحيادية التي تروق المفروشات بانسيابية عالية، أمّا الشكل فبإمكانك اعتماد الستائر القصيرة الطول مع طيّات أفقية متعددة من الأعلى. البيج، الذهبي الفاتح، البنّي الناعم، الرمادي الهادئ وغيرها، هي الأكثر استدامة و تعدّ الأنسب للستائر في هذه الغرفة.

ستائر الممرّات، قد تكون أحد الممرّات في منزلك واسعاً و منفذاً لشبّاك عريض. يمكنك الاستفادة من هذا الممرّ لوضع ستائر مميزة تنسدل من أعلى على جهتي الشباك، على أن تتوسّط فتحتي الستارة طاولةٌ دائرية صغيرة يوضع عليها إناء كريستالي أنيق أو مزهرية جميلة أو قطع مزخرفة… فيكون الشبّاك خلفية الطاولة و ما عليها.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button