نصائح ذهبية للتقليل من ترهلات الصدر وظهور التجاعيد…جربيها!

  • 4246

    مشاركة

تعانين عزيزتي من  مشكل تجاعيد البشرة  وترهل منطقة الصدر نتيجة التقدم في السن وإهمالك لممارسة بعض التمارين الرياضية، “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي بعض النصائح الفعالة في تقليل ترهلات الصدر وظهور التجاعيد، اتبعيها!

نصائح ذهبية للتقليل من ترهلات الصدر وظهور التجاعيد…جربيها!

1- استخدمي كريمات ترطيب البشرة:

لا بد من الاهتمام ببشرة الصدر عن طريق ترطيبها بواسطة الكريم المخصص، مرة قبل النوم، ومرة بعد الإستيقاظ، فترطيب البشرة يمنع ويقلل ظهور التجاعيد المبكرة بها، لأن البشرة الجافة هي التي تكون أكثر عرضة لتغير شكل الجلد بها، وبالتالي تكون أكثر قابلية لظهور التجاعيد عليها، كما أن تدليك البشرة بكريمات الترطيب تنشط الدورة الدموية وتقوي مرونة البشرة. لذا ادلكي بشرة الصدر صباحا ومساءا لمدة 10 دقائق.

2-اهتمي بممارسة التمارين اليومية:

لا تنسى القيام بالتمارين الرياضية الأسبوعية لعضلات الصدر، لتسمحي بدخول الأوكسجين إلى البشرة،  قومي بالتمارين الهوائية التى تفيد القلب 3 مرات أسبوعيا، كتمارين الأيروبكس والمشي، كما أن صعود الدرج من أهم التمارين الهامة لتنشيط عضلات القلب، ولكن عليك التركيز على أهم التمارين التي تقوي عضلات الصدر وتضبط إستقامته.

3-تناولي نظام غذائي صحي:

تناولي نظام غذائي صحي متوازن غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E , D، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول السلمون والسردين تعمل على تعزيز بناء أنسجة خلايا البشرة وتقويتها، والحفاظ على شبابها لفترة أطول، كما عليك تناول الخضراوات لتحميك من سرطان الثدي.

4-وضعية النوم الصحيحة:

النوم على الظهر هي الوضعية الصحيحة، لهذا عليك تدريب نفسك بالنوم و أنت مستلقية على ظهرك وليس على جنبك أو بطنك، ولتدريب نفسك يمكنك وضع عدد من الوسائد على كل جانب من جسمك، لعرقلة حركة التقلب أثناء النوم ليلا، وبالتالي التعود على النوم على الظهر مع الوقت.

 

  • 4246

    مشاركة