نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

"الفنغ شوي" هي فلسفة صينية تعتمد على ترتيب قطع الأثاث وتنسيق المنزل بطريقة مختلفة تجعلكِ أكثر سعادة وتفاؤلًا أنتِ وأسرتكِ، على الرغم من أن البعض لا يؤمن بهذه الفلسفة إلا أن البعض الآخر يعتمد عليها بشكل كلي، ويجدونها طريقة مفيدة تساعدهم على تدفق الطاقات الإيجابية داخل منازلهم، أليست لديكِ الرغبة أيضًا في اعتماد هذه المبادئ للإقامة في منزل هادئ يبعث على التفاؤل والإيجابية؟ إليكِ الخطوات الواجب اتباعها في كل ركن بالمنزل:

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

السرير

لا تجعلي سريركِ مواجهًا لباب الغرفة مباشرة، لأن النوم على السرير وهو في هذه الوضعية يولد مشاعر القلق، ولكن على الرغم من ذلك لا تبعدي السرير بشكل كامل عن مكان الباب لكي تستطيعي رؤية من دخل ومن خرج من الغرفة بسهولة. كما يفضل أيضًا أن يوضع السرير أمام أحد جدران الغرفة إما على اليسار أو اليمين حتى تستطيعي تنسيق غرفتكِ بشكل جذاب.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

المكاتب

حينما تجلسين على مكتبكِ، لا تجعلي ظهركِ مواجهًا للباب بل من الأفضل أن يكون وجهكِ هو المقابل لباب الغرفة حتى تستطيعي رؤية باقي الغرفة بسهولة. أفضل مكان لوضع المكتب أن يكون مقابلًا لباب الغرفة، وأن يكون في منتصف الغرفة وليس قريبًا من أحد الجدران الأربعة.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

الفوضى

لا شك أن الفوضى وتبعثر الأغراض في منزلكِ يحول طاقتكِ الإيجابية إلى طاقة سلبية، أما إذا كان منزلكِ منظمًا ومرتبًا، تشعرين باتساع المكان وبالتالي تشعرين بهدوء أكثر، لذا، وفقًا لفلسفة "الفنغ شوي"، يجب عليكِ دائمًا أن تتخلصي من الأغراض غير الضرورية أو تلك الأغراض التي ترتبط بذكريات مؤلمة أو أحداث سيئة كصوركِ القديمة مع صديقة انفصلتِ عنها.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

الألوان

إذا كنتِ تريدين أن تشعري دائمًا بالتفاؤل والإيجابية، احرصي على اختيار ألوان وديكورات هادئة لغرفة نومكِ. ابتعدي عن الألوان الجريئة أو القاتمة، كالأسود والكحلي للجدران مثلًا. اختاري الألوان الحيادية كالبيج أو الرمادي أو الأبيض، وتجنبي الألوان الباردة تمامًا كالأزرق النيلي والبنفسجي والأخضر. كما يمكنكِ أيضًا اختيار الألوان المفضلة لديكِ ولدى شريك حياتكِ.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

غرفة المعيشة

تأكدي أن كل كرسي في غرفة المعيشة أمامه ترابيزة صغيرة، حتى يتسنى لك وضع بعض الديكورات عليها. عند توزيع بعض الديكورات على هذه الترابيزات الصغيرة، ستشعرين أنتِ وضيوفكِ أن كل شيء منظم ومرتب وهذا هو المطلوب. إذا لم تكن لديكِ مجموعة ديكورات مناسبة لهذه الترابيزات، نقترح عليكِ وضع طقم الشاي المخصص للضيافة أو بعض الكؤوس الملونة.

لا يشترط ملء جميع أركان المنزل بعدد كبير من الديكورات والتحف، بل يكفيكِ وضع نبات ظل أو أباجورة طويلة.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

الحمام

كباقي غرف منزلكِ، من المهم جدًا أن يكون حمامكِ خاليًا من أي أغراض إضافية أو غير ضرورية. إذا كانت الفرصة ما زالت متاحة لكِ لاختيار لون حمامكِ، ننصحكِ باختيار اللون الأزرق أو الأخضر لأن هذه الألوان تجعلنا نشعر بالاسترخاء والسكينة. يفضل إغلاق غطاء المرحاض أو المصارف ما دامت غير مستخدمة. احرصي أيضًا على تنظيف حمامك وتجفيفه بشكل دوري حتى تحافظي على لمعانه وبريقه لأطول وقت ممكن.

نسقي منزلكِ وفقًا لمبادئ "الفنغ شوي"

المرايا

استخدام المرايا في ديكور المنزل من الأمور التي صارت شائعة جدًا ولكنها في الحقيقة تعود إلى فلسفة "الفنغ شوي". اعتماد المرايا في المنزل لا يعني أن تلتفتي حولكِ وتجدي المنزل كله مزينا بالمرايا، ولكن في الحقيقة كل ما تحتاجينه هو تعليق مرآة طولية مثلًا داخل خزانة دولابكِ حتى تستطيعي ارتداء ملابسكِ بسهولة. كما يمكنكِ أيضًا تعليق مرآة في مدخل المنزل حتى تلقي نظرة أخيرة على مظهركِ قبل الخروج، فضلًا عن أن تلك المرايا تجعل المكان يبدو أوسع من حيث المساحة.

وأخيرًا.. إذا كنت تريدين أن يعم السلام والهدوء على منزلكِ، جربي هذه الأفكار والنصائح السابقة.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button