مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله

  • مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله
  • مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله
  • مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله
  • مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله
  • مُخرج "‏عناية مشددة‬" يدافع عن المشهد الإباحي الذي ظهر في عمله

أكّد المخرج السوري أحمد ابراهيم الأحمد الذي تولّى إخراج مسلسل “عناية مشدّدة” أنّ جميع الحكايا والقصص في العمل مأخوذة من الواقع السوري، وأنّه يرفض أن يقوم بتجميل الذات والواقع والكذب على المُشاهد.
ونقلت الصفحة الرسمية للمسلسل على “فيسبوك” تصريح المخرج السوري حول العمل، “إن كان هناك بعض الشخصيات، التي لم تعجب البعض، كشخصية “عتاب” التي لعبتها الفنانة لينا كرم، وماتحمله الشخصية من سلبيات في بعض المشاهد، وعددها مشهدين على كامل المسلسل، فالهدف هو تسليط الضوء على هذه النماذج في المجتمع، كي لا يقع البعض ضحيتها من استغلال لحاجة المهجّرين السوريين للقمة العيش وتشغيل بناتهم في مهنة الدعارة، تحت أسماء لجمعيات خيرية وما شابه.
وكان مشهد شخصيّة “عتاب” عندما قامت باختيار شاب من بين خمسة شبّان ليكون بصحبتها في غرفة النّوم، ولتمارس معه الجنس، أثار استياء المتابعين وسخطهم، حيث اعتبر كثيرون أنّ هذا المشهد لا يمكن وصفه إلّا بمشهد إباحي، آسفين على المستوى الذي وصلت إليه الدراما السورية اليوم.
وأضاف الأحمد “إنّ الانحطاط الفكري والأخلاقي لمجتمعنا، كان السبب في استمرار الحرب السورية لأكثر من أربع سنوات (وهذا رأيي الشخصي)،والبيئة والوسط الذي يعيشه البعض، ونحن منهم، لايعكس كامل المجتمع السوري، وإلا لما استمرّت الحرب والأزمة كل هذه الفترة الطويلة، فنحن في “عناية مشددة” وسنخرج منها بإذن الله”.

نصائح الصائم

  • تجنبي الإيذاء اللفظي

    تجنبي الإيذاء اللفظي أوالنظرة العقابية لطفلك إذا طلب أن يأكل في نهار الصيام، وحاولي استيعابه بهدوء وصبريه ببعض الألعاب المفيدة أو بحثه على أخذ مكافأة محببة لقلبه في حال أتم الصيام سواء كانت هدية أو لعبة أو اللعب مع الأصدقاء.


  • احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على

    احرصي على أن يحتوي إفطار طفلك يومياً على السلطة الخضراء، وأكثري له من السوائل والمشروبات لتعويض مافقده خلال النهار، واحرصي على عدم قيامه بأي مجهود عضلي حتى لا يشعر بالمزيد من التعب نتيجة فقدان السوائل من جسمه.


  • استغلي شهر رمضان لغرس العادات الحميدة في طفلك

    استغلي شهر رمضان لغرس العادات الحميدة في طفلك، وقومي بإعطائه مبلغاً مالياً ليقدمه لمحتاج في الشارع، أو اسكبي بعضاً من طعام الإفطار لحارس المنزل واطلبي من طفلك أن يوصله له، وقومي بإلقاء عبارات الثناء على مسمعه وأنه سيحصل على الأجر والثواب الكبير بذلك العمل.


  • شجعي طفلك على الصيام

    شجعي طفلك على الصيام من خلال سؤاله عن الطعام الذي يرغب بتناوله على الإفطار وعن نوع الحلويات التي يرغب بها، واقرئي له بعض قصص الأنبياء التي تحتوي على المغامرة والتشويق لتسلية الطفل وإعطائه الفائدة.


  • لا أصل في قول أن الزواج في شهر رمضان حرام

    لا أصل في قول أن الزواج في شهر رمضان حرام أو مكروه، وحكمه حلال ولا كراهية فيه، ويجوز أن يخطب ويعقد ويجامع شريطة مراعاة أحكام الصيام التي تندرج تحتها عدم الجماع خلال نهار الصيام.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button