معلومات هامة يجب معرفتها عن منتجات اصلاح البشرة

معلومات هامة يجب معرفتها عن منتجات اصلاح البشرة

منتجات اصلاح البشرة هي المنتجات التي تستُخدم إذا كانت البشرة تعاني من مشكلات لا يمكن لمنتجات العناية بالبشرة المعتادة حلها. منتجات اصلاح البشرة مثل منتجات علاج حب الشباب والبثور، منتجات تفتيح البشرة، منتجات علاج النمش والكلف أو الكريمات المكافحة للتجاعيد. وأهم ما يجب ان نراعيه عند استخدام هذه المنتجات، هو استشارة طبيب الجلدية لوصف النوع المناسب لبشرتك. وبالإضافة الى ذلك فهناك بعض المعلومات الهامة التي يجب اخذها في الاعتبار عند استخدام منتجات اصلاح البشرة. وهذه المعلومات هي:

1-نتيجة مؤقتة

معظم منتجات اصلاح البشرة تعطي نتيجة طوال فترة استخدامها، وعند التوقف عن استخدام المنتج قد تلاحظين بدء عودة مشاكل البشرة مرة أخرى. لذلك، فالحل الأمثل هو الانتظام في استخدام المنتج وادخالها في الروتين اليومي للعناية ببشرتك.

2-النتيجة ليست فورية

عند شرائك لمنتجات اصلاح البشرة، لا تتوقعي ملاحظة النتائج فور استخدام المنتج. فالأمر قد يستغرق أسابيع حتى تلاحظين تحسن ناتج من استخدام المنتج. والمدة الزمنية لظهور النتيجة تختلف بالطبع وفقاُ لنوع المنتج والغرض منه.

3-منتجات مكلفة

أكثر منتجات اصلاح البشرة مكلفة وخاصة أن الأمر يحتاج الى استخدامها لفترة طويلة. لذلك حددي ميزانية لهذه المنتجات، وابحثي عن المنتجات التي تناسب ميزانيتك.

4-الأسوأ قبل الأفضل

في بعض الأحيان قد تلاحظين أن منتج اصلاح البشرة قد زاد الأمر سوءً!! نعم هذا الامر كثيراً ما يحدث خاصة مع كريمات الريتينويد وكريمات معالجة حب الشباب. كريمات الريتينويد بالأخص قد تسبب زيادة احمرار وتقشر البشرة عند بداية استخدامها، ثم يبدأ الأمر في التحسن تدريجياً حتى تختفي المشكلة تماماً.

5-اكذوبة المنتج متعدد الاستخدامات

يجب أن ندرك جيداً أنه لا يوجد منتج واحد قادر على حل جميع مشاكل البشرة. فكل مشكلة ولها منتج مخصص للتغلب عليها. لكن في نفس الوقت يوجد منتجات قادرة على حل مجموعة من المشكلات المرتبطة ببعضها. مثل منتجات تفتيح البشرة والتخلص من بقع الشمس، او منتجات مكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة. لذلك، تجنبي أي منتج يعدك بحل جميع مشاكل البشرة دفعة واحدة.

6-البشرة الحساسة

معظم منتجات اصلاح البشرة تحتوي على مكونات قاسية بعض الشيء، لذلك فهي لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة. إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، استشيري طبيبك قبل استخدام أي منتج لإصلاح البشرة، تجنباً لزيادة مشاكل بشرتك الحساسة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button