مشروبات طبيعية للتخلّص من إرتفاع ضغط الدم

هل تبحثين عن طرق طبيعية للتخلّص من إرتفاع ضغط الدمّ؟ تقدّم إليك عائلتي سلسلة من المشروبات الطبيعية التي تساهم في خفض مستوى ضغط الدمّ في الجسم بسرعة:

  • الحليب قليل الدسم: أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم يؤدّي إلى ارتفاع ضغط الدم. لذلك ننصحك بتناول كمية كبيرة من الكالسيوم لخفض ضغط الدم المرتفع. ولكن إحؤصي على أن يكون الحليب خفبف الدسم، كي يمتّص جسمك الكالسيوم بطريقة أسرع.

  • عصير الرمان: يحتوي عصير الرمان على مواد تخفّض نسبة ضغط الدمّ بنسبة 36 بالمئة، حسب ما أفادت به الدراسات الحديثة. إضاقة إلى ذلك، يحمي الرمان من إنسداد الشرايين ويحسّن عملية تدفّق الدمّ إلى القلب.

للمزيد: أسباب التعرض المفاجئ للنوبة القلبية

  • عصير التوت البري: يتميّز عصير التوت البري بإحتوائه على مواد مضادة للالتهابات و على كمية عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تخفف نسبة الإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية في الأوعية الدموية. وبالتالي تمنع إرتفاع ضغط الدم. فإن عصير التوت البري يساعد على خفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

  • المياه: إن شرب المياه هي وسيلة بسيطة ورخيصة وصحية وفعالة للمساعدة على خفض ضغط الدم. فالجفاف المزمن يسبب المشاكل في الأوعية الدموية مما يؤدّي إلى إرتفاع ضغط الدم. لذلك ننصح بالحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات وفيرة من المياه.

  • عصير الشمندر: يحتوي عصير الشمندر على البوتاسيوم وحمض الفوليك. هذه المواد الأساسسة تساهم بشكل كبير في تنظيم ضغط الدم في الجسم.

للمزيد: 10 أعراض غير متوقعة لأمراض القلب

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button