مخاطر المكياج الصحية

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من العادات التي تقومين بها أثناء وضع المكياج والتي قد تؤثّر سلباً على صحتك؟ إكتشفي فيما يلي كيف يهدد المكياج صحتك:

– مشاركة مستحضراتك مع صديقة: إحذري من هذه العادة السيئة! فإن أردت مشاركة مستحضراتك التجميلية الخاصة مع رفيقتك، قد ينقل ذلك إليك الأمراض، الميكروبات والجراثيم وتصبحين أكثر عرضة للمشاكل الجلدية الخطيرة مثل حب الشباب وغيرها. لذا ننصحك بتفادي هذه العادة السيئة قدر الإمكان.

للمزيد: لون البشرة يكشف عن مشاكل صحية خطيرة!

– إستخدام منتج مكياج منتهي الصلاحية: إنتبهي لصلاحية المنتج الذي تستخدمينه! فالمكياج المنتهي الصلاحية قد يؤذي بشرتك.

– عدم إزالة المكياج قبل النوم: تتغلغل مستحضرات التجميل وبالأخص كريم الأساس داخل مسام البشرة مما يتسبب في ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما ويعيق بقاء المكياج على البشرة أثناء النوم، عملية تجدد الخلايا ممّا يجعل البشرة باهتة ومتعبة. إضافة إلى ذلك، يؤدي عدم إزالة المكياج عن العيون إلى إنسداد مسام الجفنين، وتراكم البكتيريا على الرموش.

– وضع الرموش الإصطناعية: إن وضع الرموش الإصطناعية قد يؤثّر سلباً على رموشك الطبيعية ويؤدّي إلى تساقطها. وبالتالي، تصبح عيناك أكثر عرضة للبكتيريا والإصابة بالحساسية.

– إنتقال البكتيريا من خلال الماسكرا وأحمر الشفاه: أسهل طريقة لنقل البكتيريا، الجراثيم والأمراض إلى الجسم هي من خلال الماسكارا وأحمر الشفاه. لذلك ننصحك بتجديد هذه المستحضرات مرّة كل شهر!

للمزيد: هل تحوّل الصدمة فعلاً الشعر إلى أبيض في ليلة وضحاها؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button