متى يظهر هرمون الحمل في البول؟

من الطبيعي أن تبحث المرأة عن العديد من الوسائل التي يمكنها أن تساعدها على المعرفة في حال تم حدوث الحمل أم لا. فمن بين الوسائل التي يمكنها أن تعتطي نتيجة مضمونة هي فحص البول. فكيف يعمل هذا الفحص ومتى يظهر هرمون الحمل في البول؟

يمكن لفحص البول أن يكشف في حال كان هناك وجود لهرمون موجه الغدد التناسلية المشيمائية أو الـHCG الذي يتم انتاجه عن طريق المشيمة بعد انغراس الجنين في بطانة الرحم. هذه هي الفترة حيث يجب الخضوع لفحص البول وتبدأ أعراض الحمل بالظهور.

الجدير بالذكر إلى أنه يمكن للمرأة أن تخضع لهذا الفحص بطريقتين مختلفتين. أولًا يمكن وضع البول في كوب ومن ثم وضع التحليل المنزلي بداخله. أما الطريقة الثانية فتكون من خلال وضع التحليل في مجرى البول وانتظار ظهور النتيجة.

يجب الإنتظار بعد ممارسة أي من هاتين الطريقتين لعدة دقائق قبل ظهور النتيجة. لكن يفضل على المرأة الخضوع لهذا الفحص بعد انقطاع الدورة الشهرية بيوم واحد. كما يمكن أن تكتشف من خلال خضوعها لتحليل البول نسبة الهرمون حتى ولو مضى 7 إلى 10 أيام فقط على الحمل.

في هذا السياق، في حال كان قد أظهر التحليل أن المرأة غير حامل لكن كانت تشعر بأعراض الحمل مثل الشعور بالغثيان والتعب، فتنصح بالإنتظار لأسبوع واحد قبل خضوعها لفحص آخر أو استشارة طبيبها من أجل التأكد من هذا الموضوع.

إقرئي المزيد: 3 إختبارات تمكّنك من كشف سكر الحمل

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button