متى يبان جنس الجنين؟

من الطبيعي أن تريد المرأة إن كانت سترزق بولد أم بنت بعد مرور التسعة أشهر من فترة الحمل وذلك لكي يكون لها الوقت الكافي لتحضير كل أغراضه وثيابه. فمتى يبان جنس الجنين؟ وفي أي شهر تحديدًا؟

تنتظر معظم النساء بلهفة وشوق الوقت الذي تعرف فيه نوع الجنين. على المرأة أن تعلم أنه يمكنها الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية بين الشهر الرابع والخامس أي بدءًا من الأسبوع السادس عشر.

لكن قد لا تظهر عند البعض أعضاء الجنين في شكلٍ واضح، الأمر الذي يفرض عليها الإنتظار لفترة أطول. ففي حين أن العضو الذكري للجنين يبدأ بالنمو بدءًا من الأسبوع الثامن، لا يمكن تحديد جنسه خلال هذا الفترة إذ إن البنت والولد يبدوان متشابهان حتى الأسبوع الرابع عشر تقريبًا. لكن مع وصول المرأة إلى الأسبوع الثامن عشر من الحمل، سيتمكن الطبيب المعالج من تحديد نوع الجنين في حال كانت وضعيته تسمح بظهور العضو التناسلي في شكل واضح. فتعتبر وضعية الجنين داخل أحشاءء الأم من أهم الطرق التي تظهر نوع الجنين.

في هذا السياق، هناك بعض النساء اللواتي تعلمن جنس الجنين من خلال خصوعهن لإختبار موسع ما قبل الولادة والذي هو فحص دم تخضع له النساء اللواتي تكن معرضات لإنجاب طفل يعاني من مشاكل في الكروموسات. يمكن لهذا الفحص أن يكشف في حال كان الطفل يعاني من متلازمة داون مع بلوغ المرأة الأسبوع العاشر من الحمل.

الجدير بالذكر إلى أنه هناك الكثير من النساء اللواتي لا يردن معرفة نوع الجنين قبل الولادة وينتظرن حتى نهاية الحمل أي طيلة 9 أشهر.

إقرئي المزيد: ما هي اسباب كثرة حركة الجنين تحت؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button