متى يبان تحليل الحمل المنزلي؟

تلجأ النساء الحوامل عادةً إلى استخدام تحليل الحمل المنزلي أولًا  للكشف في حال تم حدوث الحمل أم لا قبل الذهاب إلى الطبيب المعالج للتأكد من هذا الموضوع. لكن هل هناك من وقت معين تظهر فيه النتيجة على هذا التحليل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى يبان تحليل الحمل المنزلي.

من المهم أن تتقيّدي بالإرشادات المرفقة بالنشرة والإلتزام بالوقت المدوّن كي تتمكّني من الحصول على نتيجة صحيحة ودقيقة. تخضعي لهذا الفحص عادةً من خلال التبول في المكان المخصّص ومن بعدها تنتظري لمدة 5 إلى 10 دقائق للحصول على النتيجة المنتظرة. كما يفضّل الخضوع لهذا التحليل عند الاستيقاظ من النوم لأن كمية الهرمون تكون مركّزة وتعطي نتائج أكثر دقة وخصوصاً بعد مرور أسبوع على إنقطاع الدورة الشهرية. فكلّما كانت المدة أطول من تاريخ حدوث الاباضة او تأخر الدورة كلّما كانت النتيجة أكثر دقة.

للمزيد: كيف أعرف أني حامل بعد الجماع؟

تظهر النتيجة عادةً على التحليل المنزلي بعد حدوث الإباضة بسبعة أيام. تظهر نسبة الهرمون أولًا في الدم ومن ثم في البول. لذلك، يفضّل الخضوع للتحليل بعد 10 إلى12 يوماً من حدوث الإباضة. لكن يختلف ذلك على حسب مدة طول الدورة الشهرية لدى المرأة.

فعلى سبيل المثال، إذا كانت دورتك الشهرية تطول لمدة 29 يوماً، تحصل الإباضة في اليوم الـ14. أخيرًا، في حال تبين التحليل نتيجة ايجابية، تنصح المرأة بالذهاب إلى طبيبها المعالج فورًا للتأكد من هذه النتيجة وأخذ التدابير كافةً وخصوصًا إن كان هذا حملها الأول.

للمزيد: كيف أعرف أني حامل من دون تحليل منزلي؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button