متى تشعر الام بحركة الجنين؟

تعتبر الحركات التي تشعر بها الأم خلال مرحلة الحمل من أهم علامات الحمل الأساسية. فمن الطبيعي أن تسأل المرأة الكثير من الأسئلة التي تتعلق بالحمل وخصوصًا إذا كان حملها الأول. تابعينا في هذا النص لتكتشفي متى تشعر المرأة بحركة الجنين.

قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تعلمي أن هذا النقر الذي تشعرين به ما هو إلاّ حركات طفلك الأولى. فقد تجدين صعوبة في الإدراك بذلك في بادئ الأمر وقد تظنين أنها مجرد حركة الغاز في البطن وخصوصًا إن كان هذا هو حملك الأول.

للمزيد: ما هي طريقة حساب أسابيع الحمل؟

لكن الجدير بالذكر أنه غالبًا ما تبدأ المرأة بالشعور بحركة الجنين ما بين الأسبوعين السادس والعشرين والثاني والعشرين من الحمل. أما في حال لم يكن هذا طفلك الأول، فقد تبدأين بالشعور بحركاته بدءًا من الأسبوع الخامس عشر.

في هذا السياق، عليك استشارة طبيبك المعالج في حال لم تتمكّني من الشعور بحركة الجنين في الأسبوع الـ24 في أقرب وقت ممكن. عندها سيقوم الطبيب بسماع نبض الجنين للتأكد من صحته.

للمزيد: متى تظهر اعراض الحمل؟

سيكون بإمكانك أن تري كل ما يفعله الجنين داخل أحشاءك وكيفية تطور نموّه وأعضائه  من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.

أخيرًا، يجب عليك أن تكوني على علم بحركات الجنين كافة خلال كل أسبوع من الحمل كي تتأكّدي من أن مرحلة الحمل تمر في شكلٍ طبيعي ولا عارض قد يؤثر في شكل سلبي على صحتها وصحة الجنين معًا.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button