متى تجي الدورة بعد الاجهاض؟

قد تعاني المرأة في بعض الأحيان من الإجهاض لسببٍ أو لآخر قبل الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل. كما يحدث الإجهاض بنسبة لا بأس بها لدى النساء، نتيجة حدوث اختلال في الجينات الوراثية أو بسبب الأمراض الموجودة عند الأم كمرض السكري. لكن عند حدوث الإجهاض هل يمكن للمراة أن تحمل مجددًّا؟ وبعد كم منالوقت؟ ومتى تجي الدورة بعد الإجهاض؟

لا تعاني الكثير من النساء من النزيف بعد الإجهاض إلا أن بعضهن الآخر قد ينزفن لمدة تتراوح ما بين الأسبوعين والستة أسابيع.على الرغم من أنه هذه البقع الداكنة تشبه الدورة الشهرية إلا أنها لسيت كذلك.

من المعروف إلى أن انتظام الدورة الشهرية لها علاقة في شكلٍ كبير على نمط حياة المرأة. فمن الطبيعي أن تتأثر الدور الشهرية لدى المرأة بعد الإجهاض وذلك بسبب الضغط الكبير التي تعاني منه في حياتها.

في هذا السياق، يبدأ الجسم بالتحضير لدورة الشهرية التالية فورًا بعد الإجهاض. على المرأة أن تعلم على أنه يمكنها أن تحمل فيأي وقت قبل دورتها الشهرية في حال حصل الجماع.

الجدير بالذكر إلى أنه في بعض الحالات قد تأخذ عدة أشهر قبل عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها أما في الحالات الأخرى فقد تعود فترة التبويض إلى طبيعتها بعد غضون 7 إلى 10 أيام من عملية الإجهاض وتبدأ الدورة الشهرية بعد نحو 4 إلى 8 أسابيع. لكن قد تتأخر عند بعض النساء لفترة أكبر وذلك لأسباب عدة. ( كما كنا قد تطرقنت إليها في المواضيع السابقة: اسباب تاخر الدورة بعد الاجهاض )

إقرئي المزيد: ما هي طريقة تنظيف الرحم بعد الاجهاض بالاعشاب؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button