ما هي نسبة نجاح التلقيح الصناعي؟

يعتبر التلقيح الاصطناعي من الوسائل التي يمكن أن تلجأ إليها المرأة في حال كانت تحاول الحمل ولا يحدث ذلك بسبب أمر ما. فما هو التلقيح الإصطناعي؟وما هي نسبة نجاح التلقيح الصناعي؟

غالبًا ما تكون نسبة نجاح التلقيح الصناعي ما بين 10 إلى 20 بالمائة لكن ذلك يعتمد على عمر المرأة وكمية الحيوانات المنوية في السائل المنوي أو عدد الحيوانات المنوية التي يتم استخدامها في الدورة الواحدة.

للمزيد: ما هي أعراض تقلّصات الرحم أثناء الحمل؟

أما عند نجاح التلقيع الصناعي فتبدأ المرأة بالشعور بالعديد من الأعراض التي كثيرًا ما تكون متشابهة إلى تلك الأعراض التي تشعر بها خلال الدورة الشهرية. فتبدأ المرأة بالشعور بتشنّجات في أسفل بطنها وتصبح ثدييها أكثر ليونةً.

كما تشعر بالإرهاق والتعب الحاد من دون أن تكون قد قامت المرأة بأي عمل يحتاج إلى جهد كبير  إضافةً إلى الشعور بالآلام في أسفل ظهرها بالإنتفاخ بسبب بطء الجهاز الهضمي.

للمزيد: هل الافرازات من علامات الحمل؟

في هذا السياق، يعتبر التلقيح الإصطناعي عملية يتم فيها إخصاب البويضات من قبل خلايا الحيوانات المنوية خارج الرحم بهدف الإخصاب أو الإنجاب من خلال حقن السائل المنوي بواسطة المحقن المخصّص لذلك. يتم إدخال هذا المحقن إلى الرحم في اليوم الذي يكون فيه المبيض قد انتج بويضة واحدة أو أكثر ليتم تلقيحها. فيلجأ معظم الأزواج الذين يعانون من العقم أو مشاكل معينة تمنعهم من الحمل والانجاب إلى التلقيح الصناعي.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button