ما هي فوائد لبان الذكر للحامل؟

عرف لبان الذكر وهو صبغ ناتج عن الشجر ويمضغ مثل اللبان لاستخداماته العديدة في علاج الكثير من الأمراض الصحية ولخصائصه المضادة للالتهابات وللسرطان. كذلك، يخفّف لبان الذكر آلام المفاصل والعضلات ويفيد في حالات التهاب الحنجرة. يستخرج لبان الذكر عادةً من شجر الكندر ويصنع في عدة بلاد ومن بينها اليمن وعمان ودول شمال أفريقيا وجزء من دول آسيا مثل بلاد شبه الجزيرة العربية. فيمتاز لبان الذكر بفوائده العديدة والمختلفة وخصوصًا للمرأة الحامل. فتابعينا في هذا النص لمعرفة ما هي فوائد لبان الذكر للحامل.

للمزيد: فوائد السّفرجل الصحيّة للحامل

كثيرًا ما تتساءل النساء الحوامل عن نوعية الأطعمة أو الأعشاب التي يمكن أن تفيدهن والجنين معًا خلال فترة الحمل. ففوائد لبان الذكر للحامل عديدة وأبرزها أنه يزيد نسبة الذكاء عند الجنين كما أنه يعالج التهاب المسالك والبول التي يمكن أن تعاني منهما المرأة خلال فترة الحمل. أيضًا، يمنع لبان الذكر من حبس السوائل في جسم الحامل ويساعد على الهضم.

فيقال إن لبان الذكر يفيد في الحدّ من بعض الأعراض التي تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل ومن بينها الشعور بالغثيان والدوران.

للمزيد: ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

لكن الجدير بالذكر أنه على المرأة الحامل أن تنتبه جدًّا وذلك قبل تناول أي أعشاب أو أطعمة من دون التأكد من فوائدها وأضرارها معًا. لذلك تنصح المرأة باستشارة طبيبها قبل تناول أي شيء كان وذلك كي لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على صحتها وصحة الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button