تتساءل الكثير من النساء الحوامل عن أنواع الطعام التي يجب تفاديها خلال فترة الحمل وذلك خوفًا على صحتهن وصحة الجنين معًا. وفي هذا الاطار، يشير بعض العلماء الى أن حليب الصويا قد يضر الجنين بسبب احتوائه على نسبةٍ عالية من المواد الكميائية مثل الإستروجين. ومن جانبٍ آخر، تشير دراسة أخرى الى أنه يمكن  للحامل شرب حليب الصويا وذلك بسبب فوائده العديدة.

ما هي فوائد حليب الصويا للحامل؟

خلال هذه الفترة، عليك تناول أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الغذاء وذلك لضمان توفير الفيتامينات والمعادن كافةً لك وللجنين، ولحليب الصويا العديد من الفوائد. أمّا بالنسبة إلى النساء الحوامل اللواتي تتبعن نظاماً غذائياً نباتياً، فحليب الصويا يحتوي على أفضل مصدر للبروتينات إذ انه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية .

للمزيد: فوائد الزنجبيل للحامل

إضافةً إلى ذلك، يحتوي حليب الصويا على كمية زائدة من الكالسيوم الامر الذي يساعد الجنين على تقوية عظامه ونموها. كما تشير بعض الدراسات إلى أن هذا الحليب يحتوي على بعض أنواع الأحماض الدهنية التي تعرف بالأوميغا 3 والتي توفر للمرأة المزيد من الدهون الصحية خلال فترة الحمل.

للمزيد: نصائح أساسية حول تغذية الحامل!

لكن على رغم  عدم وجود دراسات تثبت إلى أن حليب الصويا يضر المرأة الحامل والجنين، تنصح المرأة دائمًا باستشارة طبيبها وذلك حرصًا على صحتها وصحة الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button