ما هي فوائد اللبن للحامل؟

تنتبه المرأة كثيرًا إلى الأمور التي تتناولها خلال فترة الحمل  بسبب وجود بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنّبها كليًا. لكن لا يعتبر اللبن من بين هذه الأمور. فهل هناك كمية محدّدة من اللبن التي يجب أن تتناولها المرأة الحامل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد اللبن للحامل.

تشير الكثير من الدراسات إلى أن  شرب كوب من اللبن يوميًا يفيد كثيراً صحة المرأة الحامل والجنين معًا. يساعد اللبن على زيادة طول الجنين خلال مرحلة تطوره. كما  يفيده لاحقًا في حياته المستقبلية. فأجريت دراسة علمية على 809 نساء حوامل وقد  سجل الباحثون طول الأجنة خلال طيلة فترة الحمل. ثم انتظر هؤلاء الباحثون لنحو 20 سنة وانتظروا حتى أصبحوا راشدين وتبيّن أن  طول الأطفال الذين ولدوا من الأمهات اللواتي شربن ما لا يقل عن ⅛ لتر من اللبن يومياً أطول فى العموم حلال مرحلة البلوغ، بغض النظر عن جنسهم.

للمزيد: ما هي فوائد السمك للحامل؟

في الوقت عينه، سجل هؤلاء الأطفال أيضاً نسبة عالية من الأنسولين في مجرى الدم، ما يعنى أنهم يكونوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

في هذا السياق، يعدّ اللبن من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. وما يجهله الكثيرون أنه يمكن للبكتيريا الموجودة في هذا اللبن أن تساعد على منع عدوى الخميرة أثناء الحمل ويعزز الصحة العامة للجهاز المناعي للأم والجنين.

أيضاً، يساعد اللبن في خفض التشنّجات في العضلات التي تعاني منها الحامل والتي تشكّل لديها حالة من الإزعاج. إضافة إلى كل ذلك، يعمل اللبن على تقليل النفخة التي تصيب الحوامل وسوء الهضم.

للمزيد: ما هي أفضل فيتامينات للحامل؟

الجدير بالذكر أن على الأم الحامل تجنّب اللبن القليل الدسم، لأه  دراسة أجريت أخيراً تفيد بأن  اللبن القليل الدسم يعمل أثناء الحمل على زيادة مخاطر الإصابة بمرض الربو لدى الأجنة.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button