ما هي فوائد السبانخ للحامل؟

إن كنتِ تبحثين عن “طعامٍ خارقٍ” يغذّي جسمكِ وجنينكِ طوال فترة الحمل، فالسبانخ هو الجواب المثالي لاحتياجاتك، وذلك لاحتوائه على فوائد صحيّة مدهشة، دعينا نتعرّف عليها معاً في ما يلي:

السّبانخ يقي الجنين من التشوّهات الخلقيّة، على غرار الشفة الأرنبية والحنك المشقوق والصلب المشقوق، لأنه غني بالفولات وحامض الفوليك.

السّبانخ يمنع الولادة المبكرة، باعتباره مصدراً ممتازاً لمادة الفولات الموصى بها للنساء الحوامل والمعروفة بقدرتها على التخفيف من احتمالات حدوث إجهاض أو ولادة مبكرة.

السّبانخ يحمي الأم من الأنيميا بفضل ما يحتوي عليه من حديد وفولات. وتدعيم نظام غذاء الأم بوصفات من السبانخ يساعد طفلها على النمو كما يمنح جسمها كمية الحديد الإضافية التي تحتاجها للحفاظ على صحتها.

السّبانخ يُكافح نقص الفولات، وكمية قليلة منه يومياً كافية لحماية الأم من التهابات اللثة ونقص الشهية والإسهال والحساسية وفقدان الذاكرة.

السّبانخ يُحفّز نمو رئتي الجنين ويكسبه الوزن الملائم نظراً إلى غناه بالبيتا كاروتين الذي يتحوّل في جسم الأم إلى فيتامين A.

اقرأي أيضاً: هل حمض الفوليك يساعد على الحمل؟

السّانبخ يحمي من الإمساك والبواسير اللذين يعتبران من أكثر أعراض الحمل المزعجة شيوعاً. فمحتوياته من الألياف كفيلة بتسهيل حركة الأمعاء وتحفيز عملية الأيض.

السّبانخ يُخفّف أوجاع الحمل التي تتأتى عن التقلبات الهرمونية وزيادة الوزن، لاحتوائه بكل بساطة على الغليكوليبيد ومضادات التهابات طبيعية وفعالة.

السّبانخ يُخفّص مستوى الضغط في الدم كونه يحتوي على مادة النيترات التي تبقي معدل ضغط الدم تحت السيطرة.

السّبانخ يُحافظ على صحة الجهاز المناعي للأم ويقيها من الأمراض، ومرد ذلك إلى احتوائه على كميات عالية جداً من الفتيامين C المضاد للتأكسد.

السّبانخ يُقوّي عظام الأم ويمنح طفلها نمواً سليماً، والفضل في ذلك لمكوّناته المتواضعة من الكالسيوم.

ومع كل هذه الفوائد، لا تترددي في إدخال السبانخ إلى نظام غذائك اليومي. لكن، احذري من أن تفرطي في الكمية التي تستهلكينها منه حتى لا تتفاجأي بأي تأثيرات سلبية قد تنجم عنه، على غرار حصى الكلى وغازات المعدة والنفخة وتشنجات البطن..

اقرأي أيضاً: أنواع السّلطات المسموحة للنساء الحوامل

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button