ما هي علامات موت الجنين؟

قد تتعرض بعض النساء خلال مرحلة الحمل إلى بعض المشاكل التي يمكن حلّها والمشاكل الأخرى التي قد تكون مزمنة وخطيرة. فمن الأمور الخطيرة جدًّا التي قد تتعرض لها المرأة هي موت الجنين في أحشائها وذلك قد يعود لأسباب عدة. لكن هل يموت الجنين فجأة أم تعاني المرأة من بعض الأعراض مسبقًا تشير إلى احتمال موت الجنين؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي علامات موت الجنين.

تشير بعض الدراسات إلى أنه يعجز الأطباء في معظم الأوقات من تحديد الأسباب التي أدّت إلى موت الجنين قبل الولادة. لكن تتعدد كثيرًا أسباب تعرض المرأة لهذه الحالة ومن أبرزها تعرّض الجنين لتشوهات خلقية وإصابة الأم بمشكلة صحيّة وتمزّق المشيمة والتفاف الحبل السري حول عنق الطفل.

للمزيد: متى احس بنبض الجنين؟

أما الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دلائل أو علامات تحذّر المرأة الحامل من احتمال وفاة طفلها المنتظر ولكنّ الأعراض التالية قد تشير إلى وجود مشكلة أو أزمة محتملة. أما من بين هذه الأعراض فهي:

– حدوث النزيف المهبلي ولا سيما في الفصل الثاني من الحمل، مع العلم أنّ العديد من النساء الحوامل يتعرّضن لمثل هذه الحالة ومع ذلك ينجحن في إنجاب أطفالهنّ في الوقت المحدد

– النقص في حركة الجنين أو عدم الشعور بحركته كليًا

– الشعور بوجود خطب ما أو خطر ما على جنينها

للمزيد: كيف انزل الجنين؟

ففي حال شعرت بأي من الأعراض المذكورة أعلاه، يتوجب عليك الإسراع إلى المستشفي برفقة زوجك أو أي من أقربائك لتفقض وضع الجنين وصحته وذلك من خلال خضوعك لفحص الدّوبلر الملوّن الذي يفحص دقات نبض قلب الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button