ما هي افضل خيارات ملابس النفاس؟

لا يجب على الأم إهمال نفسها أبدًا بعد إنجاب طفلها بل عليها أن تركز على العناية بنفسها والمولود الجديد معًا. كما عليها أن تعلم أنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يمكنها من استعادة جسمها إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل.

في هذا السياق، هناك بعض ملابس النفاس المحددة التي غالبًا ما تنصح المرأة بارتدائها بعد فترة الولادة. فعلى سبيل المثال، لا يجب على المرأة أن ترتدي الملابس الضيقة التي كانت ترتديها قبل فترة الحمل إذ إنها لا تناسب حجمها وستؤدي فقط إلى انزعاجها وتوترها وخصوصًا إن كانت تخضع للرضاعة الطبيعية.

في هذا السياق، تنصح المرأة بارتداء الملابس التي تبعد الأنظار عن بطنها مثل القمصان ذات الرقبة على شكل “V”. كما عليها اختيار الثياب التي تمنحها الشعور بالراحة والإسترخاء من دون الشعور من أنه هناك قطعة ضيقة على جسمها لا تسمح لها بالمشي أو حتى التنفس في شكلٍ جيد.

يمكن للمرأة أن تبدأ أولًا من خلال اختيار حمالة صدر ذات نوعية تناسبها وتناسب حجم ثدييها مع التأكد من أنها تعطيها إطلالة أجمل مع الملابس. كما تنصح باختيار السراويل الفضفاضة التي تأتي مع أربطة عند الخصر وارتدائها مع سترة طويلة وواسعة.

في حال لم تكن تريد ارتداء السروال، يمكنها أن تجرب ارتداء التنانير أو الشورتات الواسعة مع قميص عادية لا تعطيها مظهرًا ضخمًا.

أما في حال كانت تريد ارتداء الفساتين، يمكنها تجربة الفساتين الطويلة والواسعة أو القصيرة. يمكنها ارتداء هذه الفساتين مع سترةً من الجينز أو الجلد الناعم. لكن تنصح بتجنب بقدر الإمكان الفساتين الضيقة جدًّا.

أما بالنسبة للحذاء، يجب على الأم اختيار حذاء من دون كعب أو حذاء ذو كعب خفيف وثابت مثل الحذاء الرياضي.

الجدير بالذكر إلى أنه تعتبر الرضاعة الطبيعية من الطرق التي يمكن أن تساعد المرأة على استعادة جسمها ولياقتها.

إقرئي المزيد: ما هو افضل مشد للبطن بعد الولادة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button