ما هي احسن حبوب منع الحمل؟

تلجأ الكثير من النساء إلى البحث عن حبوب في حال كانت تردن تأجيل حدوث الحمل لسببٍ أو لآخر. فعلى سبيل المثال، قد تريد بعض النساء الحصول على فترة من الراحة بعد الزواج وعدم إنجاب الأطفال على الفور. فما هي احسن حبوب منع الحمل؟ وهل تؤثر في أي شكل من الأشكال على الحمل مستقبلًا؟

تنصح المرأة دائمًا باستعمال حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجيستيرون إذ إنهما يوقفان نزول البويضة من المبيض، الأمر الذي يمنع من حدوث الحمل. أما من أفضل هذه الحبوب فهي:

للمزيد: ما هي موانع الحمل الطبيعية؟

– حبوب منع الحمل جينيرا والتي هي كناية عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم. يجب على المرأة أخذ هذه الحبوب في شكل منظّم. فتبدأ المرأة بتناولها لمدة 21 يوماً ويتم ايقافها بعد ذلك لأسبوع حتى نزول الدورة الشهرية ليتم معاودة تناولها من جديد.

– حبوب منع الحمل ديان: يتم تناول هذا الدواء أيضًا عن طريق الفم. يستخدم هذا الدواء لمنع الحمل وعلاج حب الشباب أيضاً.

– حبوب منع الحمل سيرازيت: تحتوي هذه الحبوب على البروجستيرون الاصطناعي الذي يمنع حدوث الحمل لكن قد ينتج عن تناول هذه الحبوب بعض الآثار الجانبية التي تؤثّر على صحة المرأة في بعض الأحيان كما أنها قد لا تؤثر على بعض الأشخاص.

للمزيد: ما هي حبوب الرضاعة لمنع الحمل؟

لكن الجدير بالذكر أنه تنصح الحامل باستشارة طبيبها قبل استعمال أي من هذه الأدوية للتأكد من عدم تأثيرها في أي شكل من الأشكال على صحتها وعلى حدوث الحمل لاحقًا.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button