ما هي أهم تمارين البطن بعد الولادة؟

من الطبيعي أن ترغبي باستعادة رشاقتك ورشاقة جسمك إلى ما كان إليه قبل فترة الحمل. فتفكر المرأة كثيرًا بالطرق التي يمكنها الإعتماد عليها لشد جسمها وبطنها خصوصًا بعد الترهل الذي قد تعاني منه بعد الولادة. فمتى يمكنك العودة إلى ممارسة التمارين الرياضية؟ وما هي أهم التمارين لشد البطن بعد الولادة؟

في حال كنت تمارسين الرياضة خلال أواخر فترة الحمل، يمكنك أن تعودي إلى ممارسة بعض التمارين الخفيفة فورًا بعد الولادة. لكن عليك الإنتظار لبعض الوقت في حال:

  • لم تمارسي الرياضة خلال فترة الحمل.

  • عانيت من بعض المضاعفات خلال الحمل.

  • خضعت للولادة القيصرية.

حينما تشعرين أنك جاهزة، يمكنك البدء من خلال ممارسة تمارين الحيض وتمارين تساعدك على شد عضلات بطنك.

قد تعاني كل امرأة من بعض الترهلات في بطنها بعد الولادة. تعتبر التمارين الرياضية الوسيلة الوحيدة لمعالجتها وللتخلص من هذه الترهلات المزعجة.

تتعدد كثيرًا التمارين التي يمكنك أن تعتمدي عليها ومنها:

  • مارسي تمارين ضغط المعدة، التي تعتبر مفيدة جدًّا لشد المعدة. لكن في حال لم تمارسيها من قبل عليك البدء بتمهل وعدم الضغط على نفسك. يمكنك أيضًا استخدام الكرة المطاطية من أجل ممارسة هذا التمرين.

  • استلقي على ظهرك واثني ركبتيك وضعي يديك وراء عنقك من أجل دعم رأسك. ما عليك فعله في هذا التمرين هو رفع رأسك ورجليك في الوقت عينه، كرري هذا التمرين لنحو 15 مرة. كلما زادت قوة عضلاتك مع الوقت، كلما زادت عدد مرات هذا التمرين.

أخيرًا، ننصحك بممارسة التمارين بعد الحمل وعدم إهمال هذا الموضوع إذ إنها ستساعدك على تحسين مزاجك واستعادة وزنك الطبيعي والحد من الآلام التي قد تشعرين بها بعد الولادة.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button