ما هي أهم الفوائد التي يقدمها زيت الثوم للشعر؟

  • ما هي أهم الفوائد التي يقدمها زيت الثوم للشعر؟

شعرك منبع جمالك، وبالتأكيد تسعين للعناية به بكافة الطرق؛ للحفاظ على صحته ونعومته ولمعانه، واليوم نبين لك واحداً من أهم الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر وحل العديد من مشاكل الشعر، وهو زيت الثوم، والذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل فيتامين هـ و ج، وهما من الفيتامينات الهامة للعناية بفروة الرأس، كما يحتوي على الكبريت والكالسيوم والفسفور، ونبين في السطور التالية أهم الفوائد التي يقدمها زيت الثوم لشعرك، بعد ذلك نعرج على بعضا الوصفات من زيت الثوم للعناية بالشعر.

سيدتي يمكن لزيت الثوم أن يمنح شعرك المزيد من الطول؛ حيث يعمل، بحسب موقع "موضوع"، على تغذية الشّعر من جذوره، وبذلك يعمل على تطويل الشّعر ويجعله أقوى بكثير بسبب الفيتامينات التي يحتوي عليها زيت الثّوم.

ويمكن بكل بساطة أن تجربي الوصفة التالية من زيت الثوم لتطويل الشعر، وذلك بحسب موقع "صبايا ستايل"، كل ما تحتاجين اليه هو: خمسة فصوص ثوم كبيرة، مع نصف كوب زيت زيتون، ونصف كوب زيت جرجير، إضافة إلى نصف كوب جوز هند، ولتحضير الخلطة، اهرسي فصوص الثوم ثم قومي بخلط جميع الزيوت معه، ثم ضعي الخليط على نار هادئة حتى تدفأ، بعد ذلك اعملي على تطبيق الخليط على الشعر حتى يتغلغل جيداً، ثم لفي شعرك بمنشفة وغطيه بأكمله واتركيه عليها لأطول مدة ممكنة، ثم اغسليه بالماء والشامبو المناسب.

فائدة أخرى يقدمها لك زيت الثوم وهي محاربة قشرة الرأس؛ وذلك لأن زيت الثّوم يحتوي على مادة الكبريت؛ فهذا يعني أنّ الزّيتَ فعالٌ جداً في تطهير فروة الرّأس من مشاكل القشرة والحكّة لأنّه مضاد وفعّال جداً ضد الفطريات؛ حيث يعمل الزّيت على ترطيب فروة الرّأس حتى تصبح صحيةً أكثر بعد مداومة الاستخدام على زيت الثّوم.

أما الخلطة المناسبة للقيام بعملية التطهير لفروة الرأس والتخلص من القشرة فهي تتكون من ثلاث رؤوس ثوم، مع قليل من خل التفاح، إضافة إلى زيت اللوز، ولتطبيق الخلطة بشكل صحيح قومي بهرس رؤوس الثوم حتى تصبح عجيناً ثم أضيفي إليها خل التفاح وزيت اللوز، ثم عبئيها في زجاجة واتركيها في الشمس لمدة أسبوع، ثم قومي بدهن رأسك بالخليط ودلكي رأسك جيداً لمدة أسبوع ثم ادهني شعرك بزيت الزيتون، وستلاحظين النتائج الفعالة.

كما يعمل زيت الثوم على منع تساقط الشّعر؛ فعند تغذية الجذور من العمق ستكون بُصيلة الشّعر أقوى بكثير، وبذلك يتماسك أكثر ولا يتساقط، ممّا يساعد على تكثيف الشّعر، ويمنع تساقطه.

والوصفة الأفضل للقيام بهذه المهمة تتكون من، زيت الثوم، مع كمية مماثلة من زيت السمسم، وفص من الثوم، ولعمل الخلطة قومي بهرس ثمرة الثوم، ثم أضيفي زيت السمسم وزيت الثوم إليها واحفظيهما في علبة محكمة الغلق في الثلاجة لمدة عشرة أيام، بعد هذه المدة يمكنك تطبيق الخلطة على شعرك لمدة ساعتين، ثم قومي بغسله جيداً واستخدميه كل يوم في أول أسبوع وبعد ذلك خففي استخدامك في الأسبوعين الثاني والثالث لثلاثة أيام فقط، وبعد ذلك استخدميه مرة واحدة كل شهر، وستحصلين على نتائج مذهلة.

وعن الفائدة الأخرى لزيت الثوم فهي تنعيم وفرد الشعر؛ فهو يحتوي على الكيراتين الذي يقوم بتنعيم شعرك ويجعله أملس ولتحقيق ذلك اتبعي هذه الوصفة التي تتكون من، ثلاث ملاعق كبيره خل تفاح، مع ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون، وثلاث فصوص ثوم.

للتحضير اعملي على هرس الثوم جيداً ثم أضيفي خل التفاح وزيت الزيتون إليه، ثم ضعيه على شعرك حتى يصل إلى فروة رأسك ثم غطي شعرك بكيس من البلاستيك، واتركيه لثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button