ما هي أهمية ابرة الكزاز للحامل؟

كثيرًا ما تتساءل النساء الحوامل عن الأطعمة التي يجب أن يتناولنهن كي يحصل الجنين على البروتينات والفيتامينات كافةً. لكن عليهن أن يكن على علم أن هنالك أشياء أخرى يجب أن يأخذهن بعين الإعتبار. فمثلًا هناك بعض الحقن التي تفيد المرأة الحامل والجنين معًا. فاكتشفي مع “عائلتي”ما هي أهمية ابرة الكزاز للمرأة الحامل.

للمزيد: ما هو معدل السكر الطبيعي للحامل؟

ينتج الكزاز الذي يعرف أيضًا بالتيتانوس عن تلوث الجروح والإصابات والخدوش بالجراثيم. يسبب هذا المرض بتشنجات عضلية أو تشنجات كزازية ويبدأ الشخص بايجاد صعوبة في التنفس. لذلك على المرأة أن تحمي نفسها والجنين من أنواع الجراثيم المختلفة من خلال حقن اللقاح في عضلة الذراع. فلإبرة الكزاز فوائد عديدة للمرأة الحامل. فتحمي ابرة الكزاز أو التيتانوس المرأة الحامل والجنين من العدوى وتحميهما من الإصابة بأي عدوى خلال فترة الحمل وقبل الولادة.

فالجدير بالذكر أن الحامل والجنين معرضان للإصابة بالتلوث بسبب تلوث الأدوات الجراحية داخل غرف العمليات أو حتى بسبب تلوث أيدي الأطباء والممرضين. فقد ينتقل مثلًا البكتيريا الى الجنين أثناء قطع الحبل السري.

للمزيد: ما هي فوائد البابونج للحامل؟

لكن هناك البعض الذين لا ينصحون بحقن ابرة الكزاز خلال فترة الحمل وذلك بسبب تأثيره على صحة المرأة والجنين. لذلك، على المرأة الحامل أن تستشير طبيبها المعالح قبل أن تخطي أي خطوة وذلك للتأكد من أنه لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على صحتها والجنين معًا.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button