ما هي أنواع الحساسية عند الاطفال؟

قد يعاني الطفل منذ صغره من بعض الأمراض التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تكون خطيرة ومزمنة. كما قد يعاني من نوع من الحساسية التي يجب عليه معالجتها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج الحساسية عند الاطفال.

يمكن أن تؤدي الحساسية عند الأطفال إلى الكثير من الأعراض ومن أبرزها:

– تورّم الفم والجفون

– وجود وذمة وعائية

– تورّم الحلق الذي قد يهدّد حياة الطفل

للمزيد: ما هو علاج تشنج الاطفال؟

قد تظهر الحساسية عند الطفل من خلال تورّم بشرته وظهور بقع حمراء عليها  تؤدي إلى حكّ الطفل بشرته باستمرار. تأتي هذه الحساسية من خلال ملامسة أي غرض مثل الألعاب أو البالونات أو النيكل الموجود في المجوهرات.

كما هناك نوع آخر من الحساسية والتي تظهر على شكل رضة على البشرة والتي يبدأ الطفل أيضًا بحكّها كثيرًا. تأتي هذه الحساسية بسبب حمى القش أو بر القطط أو لدغ الحشرات أو الحساسية من بعض الأدوية.

إضافةً إلى ذلك، قد يعاني الطفل من الحساسية من بعض أنواع الطعام. فيبدأ الطفل بالشعور بالدوخة وبوخز في الفم. كما قد يواجه مشاكل معوية مثل الغثيان والإسهال أو تلبّك معوي أو مشاكل في التنفس.

للمزيد: ما هي فوائد حليب الصويا للاطفال؟

في هذا السياق، يوجد أيضًا نوع من الحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي وذلك يأتي بسبب أمر معين قد استنشقه الطفل مثل حبوب اللقاح من الأشجار والحشائش وكذلك وبر الحيوانات الأليفة. يمكن لهذا النوع من الحساسية أن يؤدي أيضًا إلى الشعور بوخز في الفم.

الجدير بالذكر أن  الطرق تتعدّد من أجل علاج الحساسية عند الأطفال ومن أبرزها:

– وضع منشفة مبلّلة على مناطق الإحمرار

– وضع مياه فاترة وليس ساخنة على الجسم

في نهاية المطاف،تعتبر الوقاية من الأمور التي تؤثر على بشرة الطفل وأفضل علاج للحساسية. فيجب أن تساعدي طفلك على تجنّب لمس الأمور التي قد تحتوي على بعض المواد التي قد تتسبّب له بهذه الحساسية.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button