ما هي أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع؟

غالبًا ما تبدأ الحامل بالشعور بحركة الجنين داخل أحشائها بدءًا من الشهر الخامس حيث يكون قد اكتمل شكل الجنين ويبدأ بالركل واللكم. تعتبر فترة ما بعد الظهر وفترة المساء من أكثر الأوقات التي يتحرك فيها الجنين. فكلما شعرت بهذه الركلات كلما كان ذلك أفضل. لكن من الطبيعي أن يخف الشعور بحركات الجنين مع تقدم الحمل. اكتشفي مع “عائلتي” ما هي أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع.

للمزيد: متى تشعر الحامل بحركة الجنين؟

فمن المرة الأولى التي تشعرين بها بحركة الجنين سيخطر ببالك العديد من الأسئلة وأبرزها إن كان نموه يسير بشكل طبيعي وإن كان ما تشعرين به أمر عادي. تكون حركة الجنين عادةً ليست سوى دليل على صحة الجنين وحيويته وعافيته. لكن قد تبطئ حركة الجنين مع تقدم الحمل وذلك بسبب زيادة وزن الجنين وعدم فدرته على التحرك بحرية.

لكن الجدير بالذكر أنه يمكن أن يكون سبب عدم تحرك الجنين بكثرة هو سوء التغذية ونقص الأكسجين المتدفق إليه عبر الحبل السري. قد يكون ذلك بسبب ارتفاع ضغط الدم عند الحامل أو معاناة مزمنة للجنين ناتجة عن أمراض وراثية أو انعقاد الحبل السري. فتعتبر هذه الأعراض خطيرة ويمكنها أن تقلل من حركة الجنين بشكل ملفت.

تنصح الحامل بزيارة الطبيب المعالج أسبوعياً وذلك كي تتأكد من سير الحمل بشكل طبيعي والتأكد من صحة نمو الجنين خلال الـ9 أشهر من الحمل.

للمزيد: ما هي علامات توقف نبض الجنين؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button