ما هي أسباب الإسهال في الشهر التاسع؟

يعتبر الإسهال من الأعراض المزعجة التي يمكن أن تعاني منها المرأة خلال فترة الحمل. فيمكن للمرأة أن تخسر كمية كبيرة من السوائل إذا عانت من الإسهال. لهذا السبب على المرأة أن تشرب كمية كبيرة من الماء أو العصير  وذلك لأن الجفاف يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة والجنين معًا. فاكتشفي مع “عائلتي” إذا كان من الطبيعي أن تعاني المرأة الحامل من الإسهال في الشهر التاسع.

للمزيد: كيف تساعد منشّطات الحمل على التخلّص من مشاكل الخصوبة؟

لا يعتبر الإسهال عادة أمرًا خطيرًا لكن على المرأة أن تعالج هذا العارض خصوصًا إن كانت حامل. لكن الجدير بالذكر أنه ليس على المرأة أن تتفاجأ أو تقلق إذا عانت من الإسهال خلال فترة الحمل.

فيمكن أن تعاني الحامل من الإسهال لعدة أسباب ومن بينها تغيير نوعية الطعام خلال فترة الحمل. فعادة تغير معظم النساء وخصوصًا خلال الفترة الأولى نوعية الطعام اللواتي يتناولنهن وذلك كي يحصل الجنين على الفيتامينات والبروتينات كافة. في هذا السياق، يمكن لتغيير نوعية الطعام أن يكون سبب رئيسي للإسهال.

للمزيد: ابرز المشاكل الجلدية اثناء الحمل

أما خلال الشهر التاسع من الحمل، فتعاني المرأة بشكل عام من الإمساك بدلًا من الإسهال. لكن تشير الدراسات إلى أنه هناك عددا كبير من النساء الحوامل اللواتي تعانين من الإسهال قبل بدء المخاض. أما إذا كانت في الأسبوع الـ37 من الحمل فيمكن أن يعتبر حينها الإسهال كعلامة لولادة مبكرة.

لكن على المرأة الحامل أن تعلم أنه قي حال طال هذا العارض لأكثر من يوم واحد، تنصح المرأة باستشارة طبيبها المعالج وذلك كي لا تسوء صحتها وتؤثر بشكل سلبي على الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button