من الطبيعي أن يتغير معدل السكر للمرأة خلال فترة الحمل. فتشير دراسة أجنبية إلى أنه يصيب مرض السكري الذي يعرف أيضًا بسكري الحمل حوالي 5 إلى 9 بالمئة من النساء الحوامل. فما هو معدل السكر الطبيعي للحامل؟

ما هو معدل السكر الطبيعي للحامل؟

في حال عانيت من مرض السكري سابقًا، عليك أن تنتبهي بدقة الى معدل السكر خلال فترة الحمل. فالحفاظ عليه يحد من الكثير من التعقيدات التي قد تواجهينها خلال فترة الحمل. فتتغير الكثير من عاداتك خلال فترة الحمل ومنها نوعية الأطعمة التي كنت تتناولينها وذلك كي يحصل الجنين على البروتينات والفيتامينات كافة. كما ويفاقم الحمل السكري بنوعيه الأول والثاني.

للمزيد: ما هي أضرار نقص فيتامين د على صحة الحامل؟

الجدير بالذكر  بأن معدل السكر المرتفع للمرأة الحامل يسبّب مشاكل خطيرة على صحتها وصحة الجنين معًا. يزيد سكري الحمل من مخاطر إصابة الجنين بالتشوهات أو العيوب الخلقية وخصوصًا إن لم تنتبهي إلى معدل السكر خلال الأسابيع الأولى من الحمل. كما أنه يسبّب بزيادة معدّل النّموّ الطبيعي للجنين ما يؤدي الى صعوبة مرحلة المخاض ويزيد احتمال اصابة الجنين بتشوهات القناة العصبية. حينها ستضطرين الى الخضوع للولادة القيصرية.

إضافةً إلى ذلك، يعاني الأطفال حديثو الولادة من ضيق في التنفس واليرقان وانخفاض في معدل الكالسيوم في حال كانت الأم تعاني من سكري الحامل خلال فترة الحمل.

للمزيد: ما هي أضرار بنج الأسنان للحامل؟

فيجب أن لا يتجاوز معدل السكر الطبيعي للحامل 140 بعد ساعة من تناولها الطعام ويجب أن ينخفض إلى الـ120 أو أقل بعد ساعتين.

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة طبيبها في حال شعرت بأي عارض غير طبيعي وذلك حرصًا على صحتها وصحة الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button