ما هو أفضل كريم لعلاج تشققات البطن خلال الحمل؟

من الطبيعي أن تلاحظي حصول الكثير من التغيرات خلال فترة الحمل، أكانت تغيرات نفسية أو جسدية.تعتبر التشققات التي تظهر على البطن من الأمور التي تعاني منها كل امرأة خصوصًا مع كبر حجمه وتقدمها في مراحل الحمل. لكن هل هناك طريقة معينة للحد من هذه التشققات؟

يمكنك أن تستخدمي بعض الكريمات من أجل حل مشكلة التشققات التي قد تكون مظهرها مزعجة وقبيحة. ننصحك باستخدام نوع من الكريم المرطب الذي يحتوي على نسبة عالية من الأعشاب والتي تحد كثيرًا من ظهور التشققات على البشرة.

تتعدد كثيرًا أنواع الكريمات التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة ومن أبرزها:

  • كريم موستيلا: يعتبر هذا النوع من الكريم مفيد جدًّا، عليك دهنه يوميًا على منطقة التشققات في البطن بطريقة دائرية.

  • كريم ستريتش ريدوكس: يستخدم هذا الكريم من أجل علاج التشققات خصوصًا تلك التي تظهر خلال الحمل. يجب عليك استخدامه لمرتين أو ثلاث مرات يوميًا. كما يفضل دهن كريم ستريتش ريدوكس بعد الإستحمام.

  • كريم ريفاياتيجين: تتعدد كثيرًا فوائد هذا الكريم ومن بينها علاج التشققات التي تظهر على البطن خلال الحمل.

قد تستغرق هذه العملية نحو 6 إلى 8 أسابيع قبل أن تبدأي بملاحظة أي تغيير. لذلك، لا يجب أن تتوقفي عن استخدام الكريم في حال مرور الأسبوع الأول ولم تظهر النتيجة التي تطمحي للوصول اليها. لذلك، لا تتوقفي عن استخدام هذا الكريم في حال لم تظهر أي نتيجة خلال الأسبوع الأول.

إضافةً إلى ذلك، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج قبل البدء باستخدام أي من هذه الكريمات المرطبة للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك ولن تعاني من أي حساسية تجاهه.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button