ما لا تعلمينه عن فوائد زيت القطران للشعر

  • ما لا تعلمينه عن فوائد زيت القطران للشعر

الجمال هو الشيء المشترك الذي تبحث عنه جميع السيدات، جمال الوجه، وجمال القد، وجمال البشرة، وجمال الشعر، ولا ننسى أن الأهم من هذا كله جمال الروح، ولأجل هذا الجمال يبذلن الغالي والنفيس، فمثلاً يبحثن عن أي مستحضر مجرب من قبل الغير أو انه حديث الظهور في السوق للحصول على نتائج جمالية ينتظرنها، ومن الجميل في هذا المقال أن نتحدث عن الجماليات التي يقدمها زيت القطران لشعرك، فكيف يعتني زيت القطران بشعرك؟ هذا ما ستكشفه لنا السطور القادمة وبحسب مجلة "ياسمينة"، فتابعينا.

نتعرف في البداية على مادة زيت القطران، والمعروف أيضاً بـ"سمن القطران"، فهو سائل لامع شديد السواد ذو رائحة قوية، يستخرج من أخشاب الأشجار ويحتوي على سوائل عضوية ويستخدم للعناية بالشعر وله الكثير من الاستخدامات الأخرى.

ولزيت القطران العديد من الاستخدامات في حقل العناية بالشعر، فهو يحدّ من مشاكل الشعر إذ يمنع تساقطه ويزيل القشرة ويساعد على تكثيفه ونموّه في شكل أسرع، وللقطران دور كبير في معالجة رأسك من الدمامل والإكزيما، لذا إن كنت تعانين من الحبوب على فروة رأسك، لا تتردّدي بفركها بزيت القطران.

كذلك يمكن لزيت القطران أن يعمل على تعزيز اللون الشعر الأسود وبروزه وزيادة اللون الداكن، إضافة إلى انه يقوم بتغذية الشعر ويعطيه الصحة واللمعان، وكما ذكرنا يمنع تساقط الشعر، ويسرع في نمو الشعر وإطالته في وقت قصير، فضلاً عن دوره في تكثّيف الشعر وتقوية بصيلاته، وأخيراً زيت القطران قادر على تخليصك من القمل الذي يكون في الشعر.

وعن كيفية الاستفادة من زيت القطران فيمكن عمل العددي من الوصفات لمهام متعددة منه؛ حيث يمكن التخلّص من الأضرار التي تصيب فروة الرأس، عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع أخرى من زيت القطران ووضع المزيج على النار حتى يصبح فاتراً، ثم تدهن فروة الرأس وتترك لمدة ساعتين ثم يغسل.

وللقضاء على القشرة وتنعيم الشعر وتكثيفه، قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع واحدة من زيت القطران وادهني المزيج على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدّة ساعة واغسلي شعرك فيما بعد كالمعتاد.

أما إذا أردت أن تغذي الشعر وتقوي بصيلاته وتمنحيه نمواً بشكل أسرع، فما عليك سوى وضع كمية من الحبة السوداء المطحونة مع زيت القطران وزيت الزيتون وتدلّكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدّة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button