ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان؟

لم يبق إلا أيام قليلة حتى بدء شهر رمضان المبارك. يبدأ الجميع خلال هذه الفترة بتحضير أنفسهم من أجل أداء واجباتهم الدينية بالكامل. لكن هناك بعض الناس الذيم لا يمكنهم الصوم بسبب إصابتهم ببعض المشاكل الصحية. فهل تعتبر المرأة الحامل من الناس الذين لايمكنهن الصوم؟ هل يؤثر الصوم على صحة الجنين؟ تشير الكثير من الدراسات إلى أنه لا يمكن الإعتبار أن الحمل حالة مرضية بل حالة فيزيولوجية طبيعية. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ماذا يتضمن غذاء الحامل في رمضان.

من المهم أن تعلم المرأة ما هي الأطعمة التي يجب عليها أن تركز عليها خلال هذا الشهر إذ إنه هناك الأمور التي يجب أن تكثر عليها والأمور التي يجب تفاديها. فمن الأمور الأساسيةالتي يمكنها أن تتناولها هي النشويات الكاملة والحبوب مثل خبز القمحة الكاملة،والمعكرونة السمراء، والأرز الأسمر والحبوب على انواعها إذ إنها تحتوي على نسبةعالية من الفيتامينات التي يحتاجها الجنين من أجل النمو بطريقة صحية وسليمة. أمامن أبرز الفيتامينات التي تحتوي عليها هي الفيتامين ب والزينك.

للمزيد: ماذا يتضمن افطار الحامل في رمضان؟

كما عليها تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب واللبن والأجبان إذ إنها تساعد على تطور عظام الجنين.

الجدير بالذكر أنه تخسر المرأة خلال فترة الحمل نسبة كافية من الحديد لذلك عليها تناول الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والهندبة.

للمزيد: 8 خطوات لنجاح صوم الحامل في رمضان

في هذا السياق، تكثر أيضًا الأطعمة التي يجب أن تتجنبها المرأة خلال فترة رمضان ومن بينها المأكولات صعبة الهضم والمخللات والتوابل والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح كالمكشرات المملحة والصويا.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button