ماذا تكشف اسنان الرجل عن عضوه الذكري؟

قد يبدو لكِ أمراً غريباً وغير مترابط، ولكن هل تعلمين أنِه بإمكانكِ معرفة الكثير عن الرجل وأعضائه الحميمة من خلال أسنانه فقط؟ إذ تبين أنّ عدم الإهتمام بنظافة الأسنان وصحتها ينعكس سلباً على العضو الذكري وحتى قدراته الجنسية!

هذا ما توصلت اليه دراسة حديثة تم اجراؤها على مجموعة من الرجال الذين يعانون من الضعف و العجز الجنسي، ليتبين انهم مصابون بأمراض اللثة المزمنة بنسبة 79% أكثر من الرجال الذين لا يعانون من اي اختلال في القدرة الجنسية.

ولعل ابرز هذه الأمراض هو ما يعرف بالـCPD، والذي يحدث عندما تنحسر اللثة عن الأسنان، ما يخلق جيوباً عميقة تتكاثر داخلها الباكتيريا، والتي تنتشر نحو منطقة العظم التي تحيط بالأسنان.هذا النوع من الإلتهابات قد يؤدي إلى ضرر في الخلايا البطانية، والتي كما يدل اسمها تشكل البطانة لكل شرايين الدم في الجسم، ومن ضمنها تلك التي تزود العضو الذكري.

هكذا، يتسبب هذا الضرر بطريقة غير مباشرة بإضعاف عملية دفق الدم، ما يعرضه بشكل كبير لمشكلة العجز الجنسي Erectile Dysfunction.

للمزيد: هل يتسبب ركوب الدراجة بالعجز الجنسي لدى الرجال؟

لذلك، وإن لاحظت أن هناك خطب ما في لثة واسنان زوجكِ، قد يكون ذلك مؤشراً، او بالأحرى مبرراً لأي مشكلة قد تواجهه على الصعيد الجنسي. أما الخبر الجيد، فهو ان علاج هذه المشكلة بسيط في حال تم الكشف عنها في مراحل مبكرة، كما بالإمكان تفاديها تماماً من خلال تنظيف الأسنان يومياً بمعجون من الفلوريد، بالإضافة إلى استعمال الخيط!

للمزيد: 7 أطعمة تسبب الضعف الجنسي

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button