للحامل.. ماكياجك في أيام السهرة ينير وجهك

  • للحامل.. ماكياجك في أيام السهرة ينير وجهك
  • للحامل.. ماكياجك في أيام السهرة ينير وجهك

تعرفي على الكثير من الأسرار الجمالية التي تخص المرأة الحامل والتي تمدك بها خبيرة الماكياج العالمية بوبي براون. وتعرفي كذلك على الألوان والظلال التي يمكنك اختيارها خلال فترة الحمل في سهراتك المترفة، والتي تقصدينها بمرافقة زوجك لدعوة عشاء أو أمسية عائلية..

تقول بوبي براون وهي في الـ 41 من عمرها وأم لطفلين، إن المرأة الحامل تحتاج إلى مزيد من العناية بجمالها خاصة بالنسبة لطريقة تجملها أمام المرآة. ويظل سر جمالها هو عدم توترها واستمتاعها من أعماقها بلحظات حملها. لذلك:

– احرصي على ارتداء الألوان البرونزية التي تتخللها لمسات من الألوان المعدنية لتنثري التألق على معالم وجهك.

– لا تثقلي بشرتك بالمساحيق وركزي أكثر على عينيك وعلى شفتيك.

– اعتني ببشرتك وشفتيك ورطّبيها 3 مرات في اليوم وقشّريها في صالون الفيشل، خاصة وأنه خلال فترة الحمل لا تصل الفيتامينات المستمدة من الوجبات الغذائية بشكل كاف إلى كل من الأظافر والبشرة والشعر.

البشرة:

تضيف بوبي براون: اختاري «كونسيلر» جيداً لأجل تظليل المناطق تحت العينين وتفتيحها والزيادة من سعة العينين. وبالتحديد التركيبة التي تحتوي على قاعدة مصفرة لأنها تناسب كل أنواع البشرات. أما للوجنتين فاختاري البلاشر الوردي أو الخوخي الذي يضفي حيوية على بشرتك الشاحبة وأخيراً قلم أحمر الشفاه، كما يمكنك اعتماد قلم الحمرة لتلطيخ الشفتين أو الاكتفاء بالملمع الملون، وابتعدي عن قلم التحديد، ولتحصيل أجمل النتائج، ابدأي أولاً بتوزيع الكونسيلر بدرجة أفتح من لون الأساس بدرجة واحدة ويمكنك استخدام الكونسيلر أيضاً على المناطق الأخرى من الوجه، لأن أضواء السهرة قوية تكشف عن عيوب البشرة. ويفضل هنا أن تختاري مع زوجك مكان الجلوس الذي تقل فيه الإضاءة وذلك لعدم إرهاق البشرة. وإذا شعرت أن بشرتك بعد الكونسيلر بحاجة لمزيد من التوحيد في اللون، يمكنك توزيع القليل من الفاونديشن. ثم انثري البودرة المرصعة لأجل تثبيت لمسات الفاونديشن السائل.

الوجنتان:

ابدئي بتظليل تفاحتي الوجنتين بتوزيع البلاشر الوردي، مستخدمة التركيبة الباودرية إذا كانت بشرتك دهنية، أو الكريمي إذا كانت بشرتك تميل إلى الجفاف، ثم أضيفي القليل من البودرة البرونزية البراقة على عظمتي الوجنتين وعظمتي الحاجبين لتعزيز شكلهما تحت أضواء الجلسة.

العينان:

استخدمي الأقلام الشمعية لأنها سهلة الانزلاق على خط الرموش وسهلة المسح لاحقاً. وابدأي بتوزيع الظل الأساسي على كامل الجفنين المتحركين والثابتين، ثم وزعي الظلال التي ترغبين بها على كامل الجفنين المتحركين وفقاً لألوان فستانك، لكن ابتعدي عن الألوان البراقة، وتأكدي أن التدرجات الشوكولاطية والبرونزية تبدو أكثر «شياكة» وأناقة على عينيك. وانهي ماكياج عينيك بلمسات خفيفة من الماسكارا السوداء. بعدها مشطي حاجبيك بقلم بلون قريب من لونهما.

الشفتان:

هي آخر خطوات ماكياجك لسهرتك الرومانسية. يمكنك فقط مسحهما بقلم الحمرة المفضل لديك، واختاري التركيبة التي تدوم أطول، لأنك ترغبين أن تكوني مرتاحة ومتأكدة من لمسات جمالك، وتتوفر منه تدرجات أنيقة جداً لدى «استيه لودر» و«بوبي براون» كما يمكنك إضفاء لمسة من الملمع الملون عليه من نفس الدرجة، ولا بأس من معاودة توزيعه بين فترة وأخرى من دون الحاجة إلى المرآة إذا كنت معتادة عليه.
ملاحظة:
لا تجعلي حقيبة يدك الصغيرة تكتظ بمساحيق الماكياج، فلست بحاجة سوى لحمل البودرة المرصعة المجهزة بمرآة مع ملمع الشفاه أو أحمر الشفاه فقط.
 

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button