لكلّ من تعاني من تراكم الدهون في الكاحلين!

إن كنتِ تعانين من تراكم الدهون من منطقة الكاحلين، فأنتِ تدركين جيّداً صعوبة التخلّص منها مهما خسرت الوزن واعتمدت الحميات الغذائيّة. في هذا السياق، جئناكِ بدليل مفصّل على أسباب ما يعرف بالـCankles، والطرق الفعّالة للتخلّص منها حسب كلّ سبب.

العامل الوراثي: خصوصاً إن كانت المشكلة تدور في عائلتكِ، الملامة الأساسية تقع على جيناتك! الحلّ الوحيد في هذه الحالة هو ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف هذه المنطقة مثل العدو السريع والقفز على الحبل.

إحتباس السوائل: خصوصاً في حالات الحمل، قد تعانين من مشكلة الكاحل السمين بسبب إحتباس السوائل في جسمكِ. في هذه الحالة، كلّ ما عليكِ فعله هو الإنتباه لحميتكِ والتخفيف من استهلاك الصوديوم، وبالأخص الملح.

بعض أنواع الأدوية: قد تتسبّب بعض أنواع الأدوية بنوعٍ من التورّم في الكاحلين على غرار بعض المضادّات للإكتئاب، أو الأدوية المعالجة لضغط الدم، كما الهرمونات وخصوصاً الأستروجين الموجود في حبوب منع الحمل. في هذه الحالة، راجعي طبيبك وأخبريه بسبب إنزعاجكِ كي يعطيكِ صيغة مختلفة من نوع الدواء نفسه، تلائم جسمكِ في شكل أكبر.

زيادة الوزن: كلّما إزدادت نسبة الدهون في الجسم، من الطبيعي أن تشعري بتراكم بعضها في منطقة الساقين. لعلّ هذا السبب هو الأسهل في التخلّص منه، فكلّ ما عليكِ فعله هو إعتماد حمية غذائية متوازنة وانقاص وزنكِ. كذلك، ركّزي على التمارين التي تحرّك هذه المنطقة، وبالأخص القفز على الحبل.

للمزيد: علاجات طبيعية لانتفاخ القدمين والكاحلين

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button