لعبة المكياج للبنات

لعبة المكياج للبنات

تعد المرحلة العمرية ما بين المراهقة وحتى سن العشرينات فترة اختبار وتلاعب بألوان المكياج للبنات بهدف بناء شخصياتهنّ الجماليّة. فإنْ كنت تريدين استخدام مكياج في سنّ المراهقة، ابدأي بعينيك. خذي خطوات بسيطة واختاري ظلال عيون محايدة أو من ألوان الباستيل الخفيفة. اعتمدي ظلالاً كريميّة وبرّاقة، يمكنك وضعها بأصابعك، على الجفون بدلاً من الحاجبين أو زوايا العينين. اعقصي رموشك، وضعي الماسكارا. يمكنك رسم خطّ بسيط بمحدّد العيون، إن رغبت بذلك.

نصيحة: لا تحاولي تقليد منظر حاجب من مجلّة، لأنك ستميلين إلى الإفراط في نتف حاجبيك، مما قد يبطّئ نمو الشعر، الشيء الذي لا ترغبين به في سنّ مبكرة. كوني حذرة عند استخدام ملاقط نزع الشعر.

في العشرينات 20s

في العشرينات، احرصي على التركيز على واحدة من أفضل ميزاتك، ألا وهي بشرتك. لا تستخدمي كريم الأساس على كامل وجهك؛ إنّما قومي باستخدام مرطّب ملوّن، ولكنْ فقط عند الحاجة. فتغطية كامل الوجه في سنّك لن يبدو جميلاً عليك وسيكون كالقناع.

لتوهّج طبيعيّ، فضّلي مستحضرات التسمير الذاتي أو البودرة البرونزيّة، لكنْ باعتدال، أي بوضع القليل على المناطق التي تتعرّض للشمس عادةً، مثل جسر الأنف، الخدّين، الجبين والذقن. احرصي على أن تكون بشرتك مرطّبة، حتى تضمني طلّة مشرقة ومتجانسة، خالية من البقع.

للحصول على نظرة أكثر تألّقاً، عزّزي طلّة عينيك بالرموش الاصطناعيّة. لا تبالغي في ذلك. شريط صغير من 6 إلى 10 رموش ستبدو جميلة جدّاً. إنها قليلة، ولكن بالتأكيد ستلفت النظر. قبل إلصاقها، ضعي على رموشك طبقة من الماسكارا وانتظري حتى تجفّ، بعدها الصقي الرموش.

لإبقاء التركيز على بشرتك المتألّقة وعيونك الجميلة، ليكنْ لون أحمر الشفاه الخاصّ بك محايداً. هناك مجموعة واسعة من الألوان الطبيعيّة في السوق، انتقي لوناً يطابق لون شفتيك الطبيعيّ أو أدكن بدرجة منه، ثم ضعي عليها ملمّع الشفاه.

 

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button