لدي العديد من الأغراض القديمة كيف استغلها؟

  • لدي العديد من الأغراض القديمة كيف استغلها؟

دائماً ما نعثر في زوايا البيت وأركانه المتعددة على بعض الأغراض التي عفا عليها الزمن ولم نعد بحاجة إليها، كذلك هناك العديد منها انتهت مهمته التي وجد من اجلها، ونحتفظ به مع الكراكيب المتعددة داخل البيت، والتي تسبب لنا الفوضى وعدم التنظيم، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الحلول حول كيفية استغلال بعض الأدوات القديمة في تزيين ديكور البيت وتحويلها إلى منظر جمالي…. تابعينا.

هل فكرت يوماً باستغلال علب السردين كعلب تخزين للبهارات؟ إذا كانت الفكرة غريبة وغير مستساغة لديك اتبعي التعليمات الآتية لتري بنفسك أن الأمر مجدٍ وفي غاية السهولة، فبعد الانتهاء من تناول السردين، اغسلي العلب جيداً بالصابون والماء، وأزيلي أي لواصق عنها، اتركي العلب تجف جيداً، ثم قومي بحف حوافي في العلب المعدنية بواسطة ورق الزجاج، لتضمني ملمساً ناعماً لا يؤذي يديك، بعد ذلك زيني هذه العلب إما بطلائها أو تغطيتها بورق لاصق ملون أو بأشرطة ملونة، ضعي بداخلها الملح أو السكر أو البهارات أو أي منكهات أخرى، واستمتعي بشكلها الجديد.

ولإضافة لمستك الخاصة على غرفتك المفضلة، فكري في تجهيز مزهرية أو مزهريات ال( غليتر) تحتاجين فقط إلى أكواب زجاجية رفيعة وطويلة، وشريط لاصق (ماسكينغ تايب) مادة لاصقة (غلو) ، ريشة (غليتر) ادهني الجزء غير المغطي من الكوب بالمادة اللاصقة، باستثناء أسفل الكوب، قومي بعد ذلك بدحرجة الكوب فوق ال (غليتر) حتى يلتصق به، ضعي الكوب جانباً، كرري العملية ذاتها في حال كان لديك أكثر من كوب ترغبين في تزيينها وتحويلها إلى مزهريات جميلة، اتركي الكوب لمدة 40 دقيقة حتى تتأكدي من التصاق ال(غليتر) جيداً بالكوب، بعد ذلك، رشي ال(غليتر) بالطلاء اللميع لحمايته وضمان عدم وقوعه، اتركيه يجف، أزيلي الشريط اللاصق عن الكوب، وبذلك تحصلين على مزهرية جميلة بأقل التكاليف.

وللحصول على معطر صحي لمنزلك، إليك وصفة بسيطة جداً وغير مكلفة، تحتاجين إلى وعاء زجاجي صغير الحجم، مثل: برطمان صغير أو إبريق زجاجي صغير وبودرة (بايكينج صودا) وزيت عطري من اختيارك، ضعي كمية معقولة من البايكينج صودا داخل الوعاء، أضيفي اليه بضع نقاط من الزيت العطري ثم رجي الوعاء قليلاً، والآن كل ماعليك فعله هو إيجاد المكان المناسب لوضع معطرك الطبيعي والصحي، يمكنك إضافة بضع نقاط من الزيت العطري كل أسبوعين أو ثلاثة للحصول على معطر طويل الأمد.

طريقة جميلة نقدمها لك بحسب مجلة "زنوبيا"، للاستفادة من علب الأحذية، اجمعي أغطية علب الأحذية الفارغة، واحرصي على اختيار أحجام مختلفة منها، ثم قومي بتلوينها وتزيينها بالشكل الذي تريدينه (يمكنك مثلاً رسم خطوط متعرجة أو دوائر بأحجام مختلفة وألوان متجانسة) علقي تلك الأغطية على الجدار فوق منضدة أو كنبة، بأسلوب فني متميز.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button