كيف توظفين اللون الأزرق بديكورات منزلك؟

  • كيف توظفين اللون الأزرق بديكورات منزلك؟

الهدوء والرقة، والجمال والصفاء، التميز والبرودة، كلها مميزات تجتمع في لون واحد، إنه اللون الأزرق، الذي يعتبر من الألوان اللطيفة التي تعطي بعداً جمالياً للمنزل، ونقدم لك سيدتي بعض الأفكار بحسب مجلة "حياتك"، في كيفية استخدام وتنسيق اللون الأرق في ديكور البيت، ومن هذه الأفكار….

يمكنك استخدام اللون الأزرق على الجدران؛ حيث يمكن أن تكون الجدران مغطّاة بورق جدران أو رسومات مع نقوش مستوحاة من الطبيعة وإدخاله مع اللون الرمادي لإضفاء لمسة ناعمة وكلاسيكية.

كذلك يمكن أن تضيفي اللون الأزرق إلى ديكورات الحمام؛ حيث يمكن تحويل الحمّام إلى مكان مشابه للسبا من خلال إضافة اللون الأزرق في الجدران والسجادة والسقف وإضافة الطابع الفخم.

وهناك متسع كبير أيضا للون الأزرق في أركان المطبخ المتعددة، وذلك من خلال طلاء خزانات المطبخ باللون الأزرق الفاتح مما ينعكس بشكل رائع مع الطاولة من نفس اللون والجدران المغطّاة بالبلاط الأزرق الغامق.

نصل الآن إلى غرفة النوم؛ حيث يضيف اللون الأزرق لمسةً هادئة ومفعمة بالسلام والأحلام الجميلة، ويمكن تطبيقه على الجدران مع لمسة من الرسومات الناعمة مثل الطيور أو الغيوم.

أما عن غرفة الطعام، فيمكن إدخال اللون الأزرق من خلال الكراسي أو الطاولة أو حتى المفارش والأطباق، فكلها تعطي لوحة جمالية متناسقة تفتح النفس على تناول الطعام.

وفي الصالون، يضيف اللون الأزرق لمسةً مفعمة بالفخامة والتميز خاصةً إذا تم استخدامه في إكسسوارات الأرائك مثل الوسائد والأدثرة وطاولات القهوة.

كما يمكن اعتماد اللوحات الفنية باللون الأزرق؛ حيث يمنح اللون الأزرق لمسةً مفعمة بالحياة إلى الديكور الكلاسيكي والذي يدخله الجلد والأسلوب الريفي خاصةً إذا تم استخدامه فقط في اللوحات الفنية المستوحاة من السماء أو البحر.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button