كيف تعتنين ببشرتك أثناء السفر لقضاء عطلتك الصيفية؟

كيف تعتنين ببشرتك أثناء السفر لقضاء عطلتك الصيفية؟

إن كنت تخططين لرحلة صيفية خلال موسم العطلات، فعليكِ أولًا معرفة بعض الأساسيات لحماية بشرتك. ما لا تعلمه الكثير من السيدات أنه خلال السفر، قد تتعرض البشرة للتلف نتيجة مواجهة عوامل التلوث والهواء الجاف.

سواء كنت تخططين للسفر بالطائرة أو بالسيارة، فإن العناية بالبشرة أمر أساسي للحفاظ على النضارة والإشراقة الطبيعية.

تعرفي إلى أهم الخطوات لعناية مثالية ببشرتك أثناء السفر.

1- استخدمي واقي الشمس

لا تغفلي عن استخدام واقي الشمس قبل مغادرة المنزل. فلا يساعد ذلك فقط على الحفاظ على ترطيب البشرة، لكن سيحميكِ كذلك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

2- تجنبي الإفراط في استخدام كريم الأساس

بالطبع كريم الأساس من أدوات المكياج التي لا غنى عنها لجميع النساء. لكن خلال السفر، يفضل تجنب الإفراط في استخدام كريم الأساس على البشرة. بدلًا من ذلك، جربي المرطبات الملونة أو BB كريم لتغطية العيوب والحفاظ على نضارة بشرتك.

3- استخدمي البلاش الكريمي

خلال فصل الصيف أو للسفر، اختاري البلاش الكريمي بدلًا من البودرة، حيث تدوم لفترات طويلة دون تلطخات أو ذوبان. فضلًا عن ذلك، يمنحك البلاش الكريمي مظهر طبيعي.

4- لا تتخلي عن الماسكارا

للحفاظ على مظهر منتعش أكثر جاذبية لعينيك، لا تهملي استخدام الماسكارا. لكن يفضل استخدام الماسكارا على الرموش العليا فقط وتجنبي الرموش السفلى، فهي الأكثر عرضة للتلطخات والذوبان.

5- اعتني بشفتيكِ

تشققات الشفاه تتلف إطلالتك بالكامل، كما تتسبب في الشعور بالألام. احرصي على ترطيب شفتيكِ. قد تلجأ الكثير من السيدات لاستخدام أحمر الشفاه الذي يدوم طويلًا خلال السفر، لكن أغلب تلك الأنواع قد تتسبب في جفاف الشفاه. احرصي على استخدام مرطب الشفاه بشكل مستمر، واحتفظي به معكِ دائمًا.

6- العناية بالشعر

استخدمي بلسم الشعر الذي لا يشطف لترطيب الشعر، فيحتاج شعرك أيضًا للترطيب. كما ينصح بربط الشعر على هيئة كعكة أو ذيل حصان لتجنب التشابكات.

7- شرب الماء بوفرة

أخيرًا، احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء. وتجنبي تناول مشروبات الكافيين، حيث تعرضك لخطر الإصابة بالجفاف.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button