كيف تصنعي الكريم المناسب لشعرك في منزلك؟

  • كيف تصنعي الكريم المناسب لشعرك في منزلك؟

تبحث المرأة باستمرار عن أفضل الحلول للعناية بشعرها جيداً بعيداً عن المنتجات الكيماوية والكريمات الجاهزة، وقائمة الوصفات الخاصة بالعناية بالشعر وتصفيفه لا نهاية لها من حيث الطرق والمكونات. وفي المقال الحالي سنقدّم لك وصفة مميزة لكريم العناية بالشعر.

ونحتاج في هذه الوصفة إلى ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا (زبدة الشيا…منجم طبيعي للعناية ببشرتك وشعرك)، نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، نصف ملعقة كبيرة من زيت زيتون، ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو، نصف ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا (4 استعمالات جماليّة غير متوقّعة للألوفيرا)، و20 قطرة من الزيوت المعطرّة.

وللقيام بتحضير هذه الوصفة، نقوم بمزج زبدة الشيا مع زيت جوز الهند، ثمّ نضع المزيج في المايكرويف لمدة ثوان معدودة، بعدها أضيفي إليها القليل من الماء، وبعدها أضيفي المكوّنات المتبقيّة كلّها، واكملي عمليّة التحريك.

بعد الانتهاء مما سبق، نقوم بوضع المزيج في وعاء نظيف، أو علبة بغطاء محكم الإغلاق واعملي على تبريده في الثلاجة لفترة لا تقلّ عن الأربع ساعات، من ثمّ أخرجيه واتركيه يأخذ حرارة الغرفة، لمدة ساعة على الأقل، قبل البدء بالاستعمال، وتأكّدي من أنّ هذا الكريم سيمنحك الشعر الكثيف والحيوي الذي لطالما أردته، خصوصاً أنّ مكوّناته تزخر بالمواد المفيدة لفروة الرأس، والقادرة على محاربة أسوأ مشاكل الشعر وأكثرها إزعاجاً مثل التقصّف والتساقط.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button