كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟

  • كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟
  • كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟
  • كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟
  • كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟
  • كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟

ان خزائن المطبخ قد تصدأ أو تتكسّر، وجدرانه قد تتشقّق وتنتفخ بفعل التمدّد والتقلص المتعلق بالحرارة والرطوبة والزيوت المتطايرة والمسؤولة عن تغيّر لون الطلاء واصفراره… لذا، يستغنم بعض السيدات فرصة حلول رمضان للقيام ببعض التعديلات على هذه المساحة.
“سيدتي نت” يسأل مهندسة الديكور وعد باجنيد على الإضافات، التي يمكن أن تطرأ على تصاميم المطابخ، لتتلاءم الأخيرة وأجواء ومتطلبات الشهر الفضيل.

تنقسم الإضافات إلى تصاميم المطابخ، إلى:
1- التغييرات الجذرية، وتشمل :
– صيانة خزائن المطبخ بالكامل.
– تجديد طلاء المطبخ.
– تغيير فرن الغاز والأجهزة الكهربائية.

2. التغييرات الفنيّة
قبل الخوض في هذا القسم، لا بد أولاً من تنظيف وترتيب أدوات المطبخ؛ تغيير مفارش الأدراج، وغسل الجدران للتخلّص من الزيوت، وتنظيف سحّاب الهواء والتأكد من أنّه يعمل بشكل جيِّد لأهميته لسحب الروائح غير المستحبّة عند قلي الأطعمة وغيرها، وتنظيف الثلاجة وتبخيرها. من جهة ثانية، يجب التأكد من أنّ كل الأدوات التي تحتاجينها بالطبخ متكاملة.
تشمل التغييرات الفنية الخطوات الآتية:
– إضافة فوانيس رمضان ونجومه وهلاله المشبعة بالألوان والزخارف. في هذا الإطار، يفضّل مشاركة أفراد العائلة في صناعة الأخيرة من الورق المقوّى.
– استخدام أقمشة تتميز بالألوان والنقوش الجذّابة لمفارش طاولة الطعام في المطبخ، أو لستائر النوافذ، أو لإعداد زينة منها وتعليقها على باب المطبخ.
– استخدام الأواني الفخارية.
يمكن حصر هذه الأفكار بزاوية في المطبخ، أي في منتصف المساحة أو على أحد جدران المطبخ الجانبية، أو على الطاولة، مع بعض الإضافات كالشموع الكهربائية، مع استحضار براد للعصير أو جرة للفول…

كيف تصمّمين مطبخك لاستقبال رمضان؟

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة

نصائح الصائم

  • صدقة جارية

    قم بشراء مجموعة من المصاحف أو أجزاء المصاحف وضعها في المسجد الذي يحلو لك حتى تسهل على المصلين وليمتد أجرك حتى بعد وفاتك.


  • أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم

    تحلي بالصبر وارسمي ابتسامة رقيقة على وجهك في تعاملك مع زوجك واصبري عليه وامنحيه قلباً محباً تعينيه به على استكمال يومه وتجنبي عصبيته، ولا تنسي أن الصبر من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم.


  • الصوم طاعة لله

    الصوم طاعة لله، حيث يعلم المسلم الصبر على العطش والجوع وتحمل المصاعب في سبيل الله، ويشعر المسلم بشعور الفقراء والمحتاجين عندما يحرم من الطعام والشراب، ويعلمه الانضباط ومحاسبة الذات، فيلتزم الصائم بالأخلاق الحميدة وينال رضا الله سبحانه وتعالى،حيثقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا :إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • اغتنمي الفرصة

    اغتنمي الفرصة واطلبي من زوجك عند ذهابه إلى الصلاة أن يدعو لك بأن يديم الله محبتكما وأن تكونا على اتفاق دائم، واطلبي من الله في صلاتك الدعوة ذاتها.


  • على الزوج أن يتذكر

    على الزوج أن يتذكر أن المرأة مخلوق حساس، فيراعي مشاعرها خلال الصيام، ولا يصب غضبه عليها، وأن يكون حنوناً بكلامه معها متسامحاً إن رأى منها خطأ خصوصاً على مائدة الإفطار.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button