كيف تستفيدين من ديكورات مقعد النافذة؟

  • كيف تستفيدين من ديكورات مقعد النافذة؟

هناك العديد من المنازل تحوي على نافذة كبيرة ومطلة على منظر جذاب أو حديقة جميلة، لكن للأسف بعض السيدات يغفلن الاهتمام بهذا الجزء من أركان البيت، لكننا اليوم سننير لك بعض الأفكار لتساعدك في الاستفادة من هذا الركن في البيت بحيث لا يبقى خالياً، وذلك بحسب ما ورد في موقع "الهوانم".

بدايةً يمكنك سيدتي أن تستفيدي من مقعد النافذة كإحدى المناطق للجلوس، ففي حين كانت الغرفة لا تتسع للموجودين، وكانت النافذة تحتل الجزء الأكبر من الغرفة، فلا باس من الاستفادة من هذا المقعد الذي يكون مرافقاً للنافذة كوحدة من وحدات الجلوس، ولا تنسي أن تزينيه بمفرش مريح ومناسب حتى لا تتضارب مع باقي الأثاث في الغرفة.

كما يمكن أن توظفي هذا الركن من البيت لإيجاد بعض الاستقلالية، وذلك بالجلوس في مقعد النافذة عندما تحتاجين إلى بعض الوقت للبقاء منفردة، أو للاسترخاء أو القراءة أو استقبال الصديقات، كما يمكن أن تخلقي من هذا المقعد الداخلي جواً آخر منفصلاً وخارجياً عبر اختيار وسائد ومفارش مختلفة إضافةً إلى قطع الديكور والإكسسوار وورق الجدران، التي تنقلك إلى أجواء مريحة ومتعددة وأنت بنفس الغرفة.

ولا ننسى في معرض الحديث عن أهمية مقعد النافذة انه بالإمكان استغلاله كمساحة شاسعة للتوضيب، ويمكنك أن تنسجي حولها أفكار لا تنضب منها رفوف الكتب، الأدراج السفلية، الصندوق الموجود تحت المقاعد الاسفنجية، الرفوف الجانبية وحتّى يمكنك الاستفادة من سقفها لعرض الإكسسوارات أو لرصف الأغراض التي تحتاجين إليها دائماً.

وفي الختام لا تجعلي مقعد النافذة حكراً على غرفة الجلوس، بل يمكنك أن تضمنيه في غرفة الطعام لأخذ قسط من الراحة، أو حتى عند حوض الاستحمام لمزيد من الاستجمام والتمتع بالمناظر الخارجية، أو في غرفة المكتب إذا كنت ممن يعشقون القراءة بصحبة الطبيعة التي يوفرها لك هذا المقعد.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button