كيف تختارين ورق جدران منزلك؟

  • كيف تختارين ورق جدران منزلك؟
  • كيف تختارين ورق جدران منزلك؟
  • كيف تختارين ورق جدران منزلك؟
  • كيف تختارين ورق جدران منزلك؟
  • كيف تختارين ورق جدران منزلك؟

تتجه كثيرات إلى الاستعانة بـ ورق جدران ذي نقوش تساهم في إبراز جمال غرف المنزل، خصوصاً في غرف النوم. علماً أن حسن اختيار ألوان وتصميم ورق جدران الغرف يجعل المساحات الضيقة تبدو فسيحة، أو يوحي بعلوّ السقف المنخفض أو العكس…
مهندسة الديكور أريج صدقة عطار، تطلع قارئات “سيدتي. نت” على أبرز النقاط المساعدة في اختيار ورق جدران المساحات الداخلية:

يعتبر ورق الجدران من مواد الديكور شائعة الاستخدام في الآونة الأخيرة، لأنّه يمتاز بسرعة التركيب وتنوّع التصميم، ويوفّر الجهد، إذ إنّه يعطي تناغماً وروحاً إبداعيّة للمكان.
تجدر الإشارة إلى أن اختيار ورق جدران بلون خلفيّة فاتح يجعل الغرفة تبدو أكبر، كما أنّ استخدام ورق جدران ذي نقوش صغيرة يعطي انطباعاً بالاتساع، فيما ذلك المحمّل بخطوط رأسيّة يوحي بعلو السقف.

 

بالصور: ألوان غرف النوم لموضة 2015

عوائق…
– ان وجود طبقة من الطلاء البارز (طلاء الرش) على الجدران تحتم تقشير هذه الأخيرة، وصنفرتها، ومعجنتها، قبل تركيب ورق جدران مناسب عليها.
– ان تعرّض الجدران لأشعة الشمس المباشرة والحرارة الشديدة، كما هي حال حوائط المدخل الخارجي للمنزل أو تلك المقابلة لنافذة ضخمة، يتسبّب في بهتان ألوان ورق الجدران، كما تشققه وتلفه.
_ ان الجدران المعرّضة للرطوبة الشديدة باستمرار، كما هي حال دورات الماء أو “الشاليهات” البحرية مشرّعة النوافذ والأبواب باستمرار، تحول دون الحفاظ على رونق ورق الجدران، من جرّاء كمّ الهواء الرطب.
– ان الجدران المرتفعة في أماكن معرّضة لدرجة حرارة مرتفعة، كما هي حال حوائط المطبخ، وخصوصاً تلك المجاورة لفرن الغاز، تتلف ورق الجدران وتشقّقه، وتجعله غير آمن لأنّه سريع الاشتعال!

كيف تختارين ورق جدران منزلك؟

شاهدي أيضاً:

إطلالة على ديكورات غرف نوم 2015

أفكار عن ديكور ممرات المنزل

ديكورات جبس في المنازل السعودية

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button