كيف تحصلين على شعر طويل في فترة قصيرة؟

كيف تحصلين على شعر طويل في فترة قصيرة؟

لا يزال الشعر الطويل يرتبط بجمال المرأة، وهو مبغى العديد من الفتيات والسيدات، والحصول على شعر طويل ليس بالأمر الصعب وخاصةً مع الإلتزام بالعديد من النصائح والوصفات التي ينصح بها خبراء التجميل.

ومن مكونات طبيعية آمنة إليكِ مجموعة من الوصفات الفعّالة التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وإطالته في فترة قصيرة.

الحناء:

الحناء من المكونات الطبيعية التي طالما عُرفت بقدرتها على علاج مشكلات الشعر واستعادة مظهره الصحي، وإطالته ومنحه لمعة طبيعية وتنعيمه.

اخلطي ثلاث معالق كبيرة من الحناء مع كمية مناسبة من الماء لعمل معجون يُوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة ساعتين، ويُشطف بالماء الفاتر. تُكرر الطريقة مرتين شهرياً.

يمكن إضافة ملعقة من الروب للخليط لترطيب الشعر الجاف.

الموز:

لعمل بلسم طبيعي لترطيب وتحفيز نمو الشعر، تُهرس ثمرة موز ناضجة مع قليل من اللبن والعسل ويُوضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر جيداً. ويُكرر الماسك مرة أسبوعياً.
يحتوي الموز على فيتامينات A، E، و C والبوتاسيوم التي تساعد على تغذية الشعر وحمايته من المؤثرات الخارجية.

فيتامين E:

افرغي 3 كبسولات من فيتامين E على الشعر وفروة الرأس ثم قومي بتدليك فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويُترك طوال الليل ثم يُشطف في الصباح. يمكنكِ استخدام زيت جنين القمح كبديل لكبسولات فيتامين E في حالة عدم توفرها حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E. تُكرر الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

زيت الثوم:

يُعرف زيت الثوم بقدرته الفائقة على علاج تقصف الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وإطالة الشعر.
تُخلط مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون بحسب طول الشعر وكثافته، ثم تُضاف خمسة فصوص ثوم للخليط وتُرفع الزيوت على النار حتى تسخن ثم تُترك لتصبح دافئة ، وتُستخدم في تدليك جذور الشعر وتُترك طوال الليل ثم ُتشطف في الصباح. يمكن تحضير كمية من الخليط مع تدفئتها قبل الإستخدام. يعمل هذا الخليط أيضاً على إعادة إنماء الشعر ووقف تساقطه. يُستخدم خليط الزيوت ثلاث مرات أسبوعياً.

خل التفاح:

يعمل خل التفاح على تنظيف فروة الرأس من القشرة، وبقايا الزيوت التي تعيق نمو الشعر بصورة طبيعية كما يعمل على إعادة توازن الرقم الهيدروجيني PH للشعر وتحفيز نموه.

استخدمي خل التفاح في شطف الشعر بعد استخدام الشامبو واتركيه لعدة دقائق مع تدليك فروة الرأس ثم يُشطف الشعر بالماء الفاتر.

زيت الحلبة:

يُعد زيت الحلبة من أقوى الزيوت التي تساعد على إطالة الشعر لما يحتويه من إستروجين نباتي، تُخلط ملعقة كبيرة من زيت الحلبة مع كوب من زيت الزيتون ويُستخدم الخليط في عمل حمام زيت دافيء مرة أسبوعياً لمدة 45 دقيقة ويُشطف بالماء الدافيء. كما يُستخدم في تصفيف الشعر بالطريقة التقليدية. للتخلص من رائحة زيت الحلبة يمكن إضافة بعض قطرات من زيت الفل أو الياسمين أو الزيت العطري المفضل لكِ.

ويُنصح لتحفيز نمو الشعر بطريقة سريعة قص 1 إلى 2 سم من أطراف الشعر مرة شهرياً، وتدليك فروة الرأس يومياً بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق لتنشيط الدورة الدموية، وتناول الأطعمة الغنية بالحديد والزنك وفيتامين A.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button