كيف تحصلين على أرداف جذابة؟

إذا كنت تبحثين عن حلول فعالة وبسيطة تساعدك على تحسين شكل أردافك وحصولك على مظهر جميل ومتناسق، إعلمي أنه توجد وسائل عدة يمكنك اتباعها لتتمكني من بلوغ أهدافك.

فإلى جانب معرفة كيفية اختيار الملابس الأنسب لشكل جسمك، من المهم جداً أن تتبعي الارشادات التالية التي قدمتها لك اختصاصية التغذية جانين عواد: – تخلّي عن فكرة أن الحصول على وجبة غذائية واحدة طوال اليوم هو الأفضل لجسمك، فهذا الاعتقاد بعيد كلياً من الحقيقة! إعلمي أن جسمك بحاجة لتزويده بعدة وجبات غذائية خفيفة خلال اليوم، وتحديداً الفطور والغداء والعشاء ووجبتين خفيفتين.

  • بما أن الأرداف هي مجموعة عضلات، إحرصي إذاً على تناول كمية جيدة من البروتينات بما أنها تساعدك على زيادة نسبة العضل. يمكنك مثلاً الحصول على صدر الدجاج أو الحبش، واللحوم القليلة الدهون، ومنتجات الصويا.

  • لا تنسي النشويات، كالبطاطا الحلوة والشوفان ومنتجات القمح، فهي أيضاً مهمّة لك ولرشاقتك!

  • أدخلي الخضار والفاكهة التي تبين أنها تلعب دوراً قوياً في زيادة حجم أردافك، وتحديداً التفاح والكرز والخوخ والبندورة والرمان والموز والغريب فروت والشمندر والخيار والكوسا واللوبياء الخضراء.

  • تجنّبي الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات السريعة، وإحرصي على اختيار المأكولات القليلة الدسم متى أمكنك ذلك مثل اللحوم البيضاء والأجبان البيضاء. ومن خلال هذه الطريقة تضعين حداً لنسبة الدهون في جسمك التي قد تشوّه بشرتك وتؤدي إلى ظهور السيلوليت.

  • حافظي على صحة بشرة أردافك من خلال شرب كمية جيدة من الماء، وعدم الافراط في استهلاك الملح والقهوة.

وأخيراً لا تنسي الرياضة المنتظمة التي تساعدك على نمو عضلات أردافك، خصوصاً تمارين الأثقال الخفيفة والمشي.

إقرئي أيضاً: بالصور، تعرّفي على صاحبة أعرض أرداف في العالم

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button