كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة؟

  • كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة؟

تشتكي الكثير من الأمهات من تعرض قطع الأثاث في منزلها للتلف خلال وقت قصير بعد شرائها حتى لو كانت من أجود الأنواع، وذلك نتيجة مجموعة من الممارسات الخاطئة في عمليات التنظيف والنقل وغيرها، وفي المقال الحالي، نقدّم لكم مجموعة من الأسرار التي تساعد في الحفاظ على قطع الاثاث لأطول فترة ممكنة دون ان تتعرض للتلف ، والتي يقدّمها موقع "شيم كلين"، وهي:

• الاستغناء عن ملمعات الأثاث؛ على الرغم من أن ملمعات الأثاث تعطيك مظهراً براقاً وجذاباً لقطع الأثاث، إلا أنها تقصر في عمرها، فهي تحتوي على مواد كيماوية ضارة تسرع في تلف الخشب وحتى الأقمشة التي تغطي الأرائك وغيرها. وبدلاً من ذلك ينصح باستخدام قطعة قماشية مبلولة بالماء لتنظيف مختلف أنواع المفروشات.

• تخزين الأثاث؛ عند تخزين قطع الأثاث التي لا تحتاجها أو عندما تسافر خارج البلد لمدة طويلة، يجب أن تتم عملية التخزين وفق شروط مناسبة، بحيث يتم الحفاظ على نسبة الرطوبة في الغرفة بين 55 و 65%، ومن الضروري تغليف قطع الأثاث بشكل جيد لحمايتها من الغبار وعوامل الطقس المختلفة. كما يجب التأكد من أن المنزل آمن ومحصن بشكل جيد ضد السرقات.

• إبعاد قطع الاثاث عن أشعة الشمس؛ حيث ينصح الخبراء بإبعاد قطع الأثاث وخاصة الطاولات الخشبية عن أشعة الشمس المباشرة، فالحرارة العالية الصادرة عنها يمكن أن تتسبب بإتلاف الخشب والطلاء، كما تسرع من عملية إتلاف قطع الأثاث بالكامل. لذلك يفضل أن تكون قطع الأثاث الخشبية بعيدة عن أشعة الشمس ولا توضع أسفل النوافذ التي تنفذ عبرها هذه الأشعة.

• حماية قطع الأثاث من الحرارة والتكييف: تصنع قطع الأثاث الجيدة عادة من الخشب الذي يتم تجفيفه لتكون نسبة الرطوبة فيه تتراوح بين 10 و15% وللحفاظ على هذا المستوى، يجب أن تتراوح درجة الرطوبة في المنزل بين 55 و 65% وعندما تنخفض الرطوبة مع استخدام وسائل التدفئة، يتم سحب الرطوبة من الأثاث مما يتسبب بتقلص وتشقق الخشب. لذلك ينصح بأن يتم إطفاء التدفئة مرتين في اليوم على الأقل، أو استخدام أجهزة خاصة لتعديل نسبة الرطوبة في المنزل.

• المدافىء الخشبية؛ ففي المناطق الباردة تستخدم المدافىء الخشبية بكثرة، وضرر هذه المدافىء أكبر بكثير من وسائل التدفئة الأخرى، وكما ذكرنا سابقاً ينصح باستخدام أجهزة خاصة لتعديل الرطوبة متوفرة في السوق للحفاظ على الاثاث من التلف.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button