كيف تحافظين على بشرتك أثناء الدورة الشهرية؟

كيف تحافظين على بشرتك أثناء الدورة الشهرية؟

هل شعرت أن بشرتك فقدت نضارتها وحيويتها، خلال الدورة الشهرية؟ إذا حدث ذلك أو تكرر، فإليك الأسباب، ومعها إرشادات في كيفية الحفاظ على بشرتك في هذه الفترة من الشهر.
– خلال الدورة الشهرية، تتعرض البشرة لمشاكل عدو، نتيجة اختلال التوازن في الجسم الذي يطال النظام الغذائي أو ساعات النوم أو كميات السوائل والماء، ما يجعلها عرضةً للجفاف والتقشير وظهور علامات التعب والإرهاق والهالات السودا. لتجنب هذه المشاكل، لا بد من المحافظة على التوازن الطبيعي للجسم.
– من أهم مسببات جفاف البشرة وفقدانها النضارة، خسارتها السوائل نتيجة الاحتباس الذي يسبق الدورة الشهرية، وأفضل وسيلة لتعويض ذلك هي شرب الماء بكميات كافية، والمداومة على استخدام الكريم المرطب صباحاً ومساءً، واختيار النوع المناسب للبشرة. يمكنك أيضاً الاستعانة باللبن الزبادي بشكل يومي، إذ يعمل على ترطيب البشرة وإعادة التوازن إليها، ويمكنك إضافة العسل الأبيض، للمزيد من الترطيب.
إرهاق البشرة “البشرة الباهتة”
أكثر تعليق يمكن أن تسمعيه خلال أيام الدورة الشهرية هو “وجهك باهت”، والسبب يعود إلى تغيير الهرمونات المصاحبة لهذه الحالة، والذي يظهر على البشرة بصورة إرهاق وشحوب. لمحاربة هذا الأمر، اتبعي البرنامج اليومي للتنظيف والترطيب، مع قناع أو ماسك في اليوم الأول، للتعويض، إلى جانب الحفاظ على نظام ثابت غني بالماء والسوائل والخضراوات والفواكه، وانتظام ساعات النوم، قدر الإمكان.. يمكنك كذلك فرك وجهك بشرائح من البطاطا النيئة، وشطفه بالماء البارد، بعد ساعة.
غذاؤك يؤثر على بشرتك
تختلف الشهية، في هذه الأيام، ولكن من الضروري تضمين الوجبات الرئيسية الخضار أو السلطة، والإكثار من تناول الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، والابتعاد عن المأكولات الدسمة أو الدهنية العالية، واستبدالها بوجبات أقل دسماً.. كما ننصح بالتقليل من المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، لتأثيرها السلبي على البشرة، ولاسيما في هذه الفترة. يمكنك الاستعانة بشرائح من الخيار أو عصيره، لتهدئة البشرة وإضفاء لمسة إشراق عليها.
ظهور حبوب أو بقع على البشرة
أمراض جلدية عديدة تزداد حدتها نتيجة تناول الدهون والحلويات الكثيرة، والتي يزداد الإقبال عليها خلال هذه الفترة من الشهر، ومنها حب الشباب الذي يزعج الكثير من الفتيات، لظهوره على شكل بثور حمراء، لذا يجب الابتعاد عن السكريات والدهون. ويمكنك الاستعانة بوصفات لتهدئة البشرة، منها: مغلي البابونج الذي يمكن تطبيقه على البشرة لعشرين دقيقة، مرة واحدة فقط في الأسبوع، ومنقوع البقدونس المناسب للبشرة الدهنية، وكذلك زيت اللافندر الذي يعمل على تهدئة البشرة وإنعاشها، بالإضافة إلى استخدام شرائح من الفراولة الطازجة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button