كيف تتخلصين من رائحة الجسم الكريهة خلال الدورة الشهرية؟

تبحث نساء عدّة عن طرق ونصائح للتخلّص من رائحة الجسم الكريهة أثناء الدورة الشهرية، التي تسببها الإفرازات الهرمونية المتعددة. إكتشفي في هذا المقال ما هي أفضل الطرق للتخلّص من هذه المشكلة المحرجة:

  • الأطعمة الغذائية التي تتناوليها خلال الدورة الشهرية تؤثّر على رائحة جسمك: هل كنت تعلمين أن الأطعمة التي تتناوليها خلال الدورة قد تؤثّر على رائحة جسمك؟ إن كنت تتناولين الثوم مثلاً، قد تنعكس رائحتة المزعجة على جسمك إذ تعزز الإفرازات الهرمونية الرائحة الكريهة بشكل كبير خلال هذه المرحلة الدقيقة من الشهر. لذلك ننصح بالإبتعاد عن الأطعمة التي تسبب رائحة جسم كريهة وإستبدالها بالخضار والفاكهة التي تخفف من وطأة الروائح الكريهة. (إليك 8 أطعمة تسبب رائحة جسم كريهة)
  • إرتداء الملابس القطنية: خلال فترة الدورة الشهرية، تزداد نسبة التعرّق لدى المرأة ممّا قد يعزز رائحة الجسم الكريهة. لذلك ننصح بإرتداء الملابس القطنية خلال هذه الفترة لأنّها تمتّص العرق وبالتالي تخفف تسبة الروائح الكريهة.
  • تغيير الفوط كلّ ساعتين أو أربع ساعات: ننصح بتغيير الفوط الصحية كلّ ساعتين على الأقلّ خلال الدورة الشهرية للحفاظ على النظافة الشخصية. كما ننصح بغسل المنطقة الحساسة ثظلاث مرّات في اليوم لتجنّب الروائح الكريهة.
  • إستخدام الفوط المعطّرة: يمكنك إستخدام الفوط المعطّرة للتخفيف من حدّة الروائح المزعجة خلال الدورة.
  • غسل المناطق المعرضة للروائح الكريهة في الجسم بإنتظام: ننصح بغسل المناطق المعرضة للروائح الكريهة بإنتظام أي عدم الإكتفاء بغسلها مرّة واحدة فقط في اليوم خلال الدورة الشهرية مثل تحت الإبط، الرقبة، فروة الرأس، القدمين.
  • العطور: لا تنسي رشّ العطور الزكية للحفاظ على الإنتعاش طوال اليوم.

إقرئي أيضاً:العلاجات المنزلية للقضاء على رائحة الجسم نهائياً

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button