كيف اعرف اني حامل بتوأم في الشهر الاول؟

تشعر الكثير من النساء أحيانًا من أنهن حامل بتوأم وذلك بسبب الشعور بثقل بطنهن وزيادة حجمه بشكل ملفت.لكن غالبًا ما تكون أعراض الحمل بتوأم ذاتها أعراض الحمل بطفل واحد. فتتواجد العديد من الإشارات والعلامات التي تبين إن كانت المرأة حامل بتوأم. تابعينا في هذا النص لمعرفة ما هي الـ6 علامات التي تبين إن كنت حامل بتوأم أم لا.

للمزيد: طرق تساعدك على الحمل بتوأم

مستوى مرتفع من هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية أو الـHCG: تخضع المرأة عادةً لفحص الـHCG بعد 10 أيام من الحمل. فيمكن لهذا الفحص أن يبين لها ما يمكن أن تتوقعه بعد 10 أسابيع من الحمل. فإذا كان مستوى هرمون الـHCG عال فم نالمتوقع أن تكون حامل بتوأم.

سماع أكثر من نبض واحد من خلال نظام دوبلر: فيبين نظام دوبلر إذا كانت المرأة حامل بتوأم أم لا. فتخضع المرأة لهذه الأمواج الصوتية الغير مؤذية وذلك ليحدد الطبيب إذا كان هناك أكثر من نبض واحد.

– الشعور بالغثيان الشديد خلال فترة الصباح: حوالي 50% من النساء الحوامل تعانين من الشعور بالغثيان والتعب والإرهاق خلال فترةالحمل. لكن تشير الدراسات إلى أن حوالي 15% من النساء الحوامل عانين من الغثيان كعارض لحملهن بتوأم.

– زيادة الوزن: فيزيد وزن المرأة بشكل ملحوظ خلال الفتر الأولى ولكن يختلف ذلك بين امرأة وأخرى وذلك حسب طولها وطبيعة جسمها ووزنها قبل الحمل.

– العمر: تشير الدراسات إلى أنه تزيد فرصة المرأة للحمل بتوأم إذا كانت تبلغ أكثر من ثلاثون عامًا.

– التعب الشديد: فهذا العارض الأكثر شيوعًا للحومل بتوأم وهذا بسبب عمل الجسم على تغذية أكثر من جنين واحد. لكن في الوقت عينه قد يكون هذا العارض ناتج بسبب العمل والضغط وسوء التغذية.

للمزيد: ماذا عن غذاء الحامل بتوأم؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button