كيف ازيد وزن الجنين؟

من الطبيعي أن تقلق المرأة الحامل كثيرًا على الجنين وكل أمر متعلق به وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول. فتطرح الحامل العديد من الأسئلة حول صحة الجنين من وزنه ونموه وتطوره خلال الأشهر التسعة من الحمل. فعلى سبيل المثال، تتأكّد المرأة أن وزن الجنين مناسبًا وطبيعيًا خلال كل أسبوع من الحمل إذ إنه يزداد يوماً عن يوم.

كيف أزيد وزن الجنين؟ تتساءل الكثير من النساء عن الأمور التي يمكن القيام بها والتي يمكنها أن تزيد من وزن الجنين. قد تختلف من امرأة إلى أخرى الأطعمة التي يجب عليها أن تتناولها خلال فترة الحمل إذ إن هناك الأطعمة التي قد تزيد من وزن الجنين بسرعة في حين  قد لا يؤثر بأي شكل على الجنين. فهذا الأمر يعود إلى طبيعة جسم كل امرأة.

للمزيد: متى أحس بنبض الجنين؟

يجب على المرأة أن تكون على علم بالأمور التي يجب تناولها والأمور التي يجب أن تتجنّبها خلال الحمل إذ إن الجنين يحتاج إلى بعض العناصر الغذائية من أجل النمو والتطور في شكل سليم.

لكن هناك أطعمة معينة  يمكنها أن تزيد من وزن الجنين أما بعضها الآخر فقد لا يستفيد منها الجنين أبدًا وبالتالي تتكدّس في جسم الأم على شكل وزن زائد.

للمزيد: كيف يكون شكل الجنين في الشهر السابع؟

في هذا السياق،تتعدّد الطرق التي يمكنها أن تزيد من وزن الجنين ومن أبرزها:

– شرب العصائر الطازجة في شكل مستمر

– تناول اللحوم والأسماك إذ إنها تعتبر من الأطعمة التي تفيدك كثيرًا وتزيد من وزن الجنين

– تناول الفاكهة والخضار إذ إنها تعتبر من أكثر الأطعمة التي تنصح المرأة بتناولها أثناء الحمل بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية. لكن عليها التأكد من غسلها في شكل جيد كي لا تصل الميكروبات الموجودة الى الجنين.

أخيرًا، تنصح المرأة بزيارة طبيبها المعالج في شكل روتيني للتأكد من نمو الجنين في شكل طبيعي وعدم وجود أي أمر يؤثر على صحتها أو صحة الجنين.

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button