كيفية تنسيق الديكور للغرفة الخالية من النوافذ

  • كيفية تنسيق الديكور للغرفة الخالية من النوافذ

وجود الغرفة الخالية من النوافذ في المنزل يعني افتقارها إلى دخول الهواء والشمس إليها، بالتالي ضرورة موائمة الأثاث لمثل هذه الحالة، وفيما يلي بعض النصائح لتنسيق الغرف الخالية من النوافذ:

• المرايا: إنّ إضافةً مرآة كبيرة على حائط من جدران الغرفة الخالية من النوافذ، يعتبر طريقة ناجعة لتقليد تأثير الشبك في الغرفة، ليس فقط لجذب القليل من النور ولكن أيضاً لإظهار المساحة أوسع ولكسر حدّة ووطأة الجدران.

• اللوحات الكبيرة: على غرار تأثير المرايا الكبيرة، تكسر اللوحات الزيتية بألوانها والمشهد الذي تجسّده حدّة الغرفة الخالية من النوافذ، وكأنّك تخرقينها بصورة تساعد الخيال على الخروج منها. اختاري الألوان الفاتحة أو المشاهد الطبيعية الساحرة.

• النوافذ الداخلية: في الغرف أو الحجر الموجودة في داخل المنزل حيث لا يُمكن فتح النوافذ فيها إلى الخارج، تعتبر النوافذ الداخلية التي تطلّ على الغرفة المجاورة حيث لا تبحثين عن الخصوصية، من الحلول المنطقية والناجعة، لتوسيع المساحة ولاجتذاب القليل من النور والهواء وللحدّ من التأثير السلبي لكون هذه الحجرة مغلقة ومحدودة.

• الزجاج البلوري: يعتبر هذا الاقتراح حلّ مزدوج، أولاً لأزمة الغرف الخالية من النوافذ والتي تحتاج للنور والهواء، وحلّ حين يتعذّر فتح النوافذ الداخلية بين الغرف بسبب الخصوصية التي تتطلبها كلّ غرفة، فحينها يمكن الاستعانة بالزجاج المنقوش أو البلوري لخرق الجدار ولاجتذاب القليل من النور.

• الستائر بطول الجدار: حلّ سهل للغاية، قد لا يفي بالإنارة وتجديد الهواء في الغرفة ولكنّه يكسر من حدّة الجدران الأربعة لتشي الستارة التي تغطّي الحائط وكأن باباً أو نافذة تختبئ خلفها لتوحي بأنّ الغرفة غير خالية من المنافذ، حلّ تأثيره نفسيّ أكثر مما هو عملي ولكنّه مفيد في بعض الأحيان.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button